الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

وصية شهيد مؤثره جدا الرجاء قرائتها والدعاء له


وصية شهيد مؤثره جدا

الرجاء قرائتها والدعاء له




الزريدى


وصية الشهيد البطل سالم محمد نجيب الزريدي العمر 23. احد الطلبة الشهداء بالمعهد... العالى لاعداد المدربين بمصراته. طلب من اخته الا تفتح الوصية حتى يستشهد .. استشهد بمصراته متمنيا دفنه بجانب علي حدوث.



نعيش سعداء أو نموت شهداء

  لا إله إلا الله

بسم الله الرحمن الرحيم


أما بعد.......


هذه رسالتي إذا كتب الله لي الشهادة دفاعاً عن وطني وأهلي و أنا راغب فيها فأسأل الله أن لا يحرمني منها. لكي يرتفع صوت الحق وهو إعلاء كلمة الله.


أولا سلامي إلى أمي الغالية سلاماً حاراً وأقول لها أمي ادعي لي دائماً بالرحمة وأن يتقبلني الله مع الشهداء في كل وقت وفي كل صلاة وأرجوك يا أمي لا تبكي عليا والله نشعر بيك في القبر إنك صار لك شيء والله ماني مسامح روحي أريدك أن تكوني المثال الأعلى لأم الشهيد لأنك تستحقين كل الاحترام والتقدير والحب فلهذا لا تبكي عليا لأني لم أمت بل مازلت حي أرزق وأنتي مؤمنة بالله واليوم الآخر ودليل على ذلك قوله تعالى (ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون) صدق الله العظيم.


أنا حي يا أمي وكل ليلة بأذن الله تعالى سأذهب لزيارتكي ومنهدرز أحداك لين تقلقي مني باهي ، وأهم شيء السماح دنيا وآخرة يا أمي.
*ولا تنسي الموت موت واحدة والرب رب واحد*


ثانياً سلامي إلى الوالد سلاماً حاراً وأقول له أيضاً سامحني يا بابا يا غالي كن قصرت معاك في شيء وسامحني من قلبك ورد بالك على العيلة وأسأل الله أن يجمعني وإياكم في جنات النعيم وشكراً.


وسلام حار إلى باقي أفراد أسرتي. عمر، فاطمة، وليد،سليمان،وإنشاء الله ربي يرده سالم غانم، أحمد، سمية، آمنة،عبدالهادي، عبدالرحمن، محمد، عبدالحميد، خالد، مصطفى، منيوة، نضال، ولا أنسا حنتي سلمولي عليها واجد وقولولها تدعيلي وسلامي إلى عمي رجب ومرفت واحميدة، وسلامي إلى خوالي وخالاتي وأبنائهم وأولادهم وإلى عمامي وعماتي وحنتي "زهرة" وقولولها تدعيلي وتسامحني.


وسلام حار إلى أعز اصدقائي في الدنيا "عبدالعزيز سويب، مالك البيرة واسبنك وخضوري وحسن وعلي ولد الاستاذ محمد وكل أبناء الجيران وإلى مفتاح أبوعلة وقولولايسامحني، وسلام خاص محمل مع طيور الصباح إلى صديقي -عبدالكريم الحطبة، وسلام حار إلى علي غيث ورجب جهان.

الرجاء دفني في مقبرة سيدي علي البحاري أو في الزروق بجوار عمي "علي عطية الله حدوث العبيدي" لأني أحب هذا الرجل كثيراً فقد كان المثال الأعلى في الصمود فتحية له على شجاعته ورجولته. الرجاء في وقت ليس مشمس وحار.


الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولا إله إلا الله
الله كبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد.


أمي وأبي افخروا بيا واصبروا فإن الصبر مفتاح الفرج وسامحوني دنيا وآخرة. باي الله غالب هكي ربي رايد ولا اعتراض على حكم الله كنت نتمنى عندي سيارة خاصة بيا سمحا جديدة وحوش واندير عيلة وانعدي للحج مع أمي و سيدي لاكن الله غالب، هيا مع السلامة ونلتقي في الجنة بأذن الله تعالى.


وصيتي أن يذهب علي أخي ويقول من يريد من سالم شيء قل يقول أني معلياش دين لاكن للإحتياط، عندي 30 دينار واخدهن من سليمان خويا.


و50 دينار وديما ناخد منها أمي أرجوك سامحيني يا أمي وحتى سيدي قبل وأني صغير ديما ناخد منا في ربع أو دينار سامحني يا بابا، و ارجو السماح من كل مكان عمل خدمت فيه زي -غميم-اوهيبة-وفوزي صاحب دكان معيوف مسبقاً قولولهم يسامحوني.
وإلى اللقاء في أمان الله .


*ابنكم الغالي سالم*

الأن أرواح رجالنا وأرواح

شهدائناتستريح في قبورها.


المصدر كتيبة شهداء الجبل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق