الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013

رئيس المؤتمر الوطنى الليبي أتباع القذافى فى المنطقة يخربون ليبيا


رئيس المؤتمر الوطنى الليبي

أتباع القذافى فى المنطقة

يخربون ليبيا

الثلاثاء، 19 نوفمبر 2013


3720132916124[1]

رئيس المؤتمر الوطني الليبى نوري بوسهمين


الكويت- محمد الجالى

اليوم السابع

قال رئيس المؤتمر الوطني الليبى نوري بوسهمين، إن الشعب الليبي استعاد بلاده في وضع مؤسساتى وإداري منهار وميزانية منهوبة، وهو ما تستغله "القوى الظلامية" من أتباع النظام السابق والموجودين في بعض دول المنطقة لإثارة الفوضى والنعرات القبلية، كما أنها صارت تستخدم اسلوب التخريب واستهداف البعثات الأجنبية والاغتيال.



وأضاف "بو سهمين"، والذى سلم رئاسة القمة "الثالثة" إلى أمير الكويت اليوم، أن ليبيا الجديدة وهي تسلم رئاسة القمة الثالثة الى الكويت تأمل تحقيق القمةة الى ما تصبو اليه الشعوب العربية والافريقية.


وأعرب "بوسهمين" في كلمته بافتتاح القمة العربية الافريقية الثالثة عن امله في ان تخرج قرارت القمة الى مستوى الطموحات معربا عن ثقته بسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ورئيس وزراء اثيوبيا الفيدرالية هيلي دسالين خلال رئاستهما القمة في انجاح التعاون العربي الافريقي.


وتوجه بالشكر والتقدير الى كل من دعم ليبيا خلال ثورة السابع عشر من فبراير سياسيا وماديا وعسكريا ولوجستيا واعلاميا.


وقال ان انتقال السلطة في ليبيا حدث ديمقراطي حقيقي مارس الشعب الليبي استحقاقه من خلال الانتخابات التي جرت من السابع من يوليو من عام 2012 شهد العالم بنزاهتها وشفافيتها والذي توجت مؤخرا باصدار قانون انتخاب الهيئة التاسيسية لهيئة الدستور، مشدداً على ان ليبيا تسعى الى المساهمة فى حماية الامن والسلم الاقليمي والدولي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول الاخرى، إلى جانب الالتزام الكامل بالاتفاقات الدولية التي تعتبر ليبيا طرفا فيها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق