الأربعاء، 20 نوفمبر 2013

نصرخ الوطن ام نصرخ عليه؟




نصرخ الوطن ام نصرخ عليه؟

20/11/2013



511402e1ecb4eb93cb06c3f5988df7c9_174[1]

د. فرج احمد قرمان

ان القلب ليحزن وان العين لتدمع ولا نقول الا ما يرضي ربنا .... انا لله وانا اليه راجعون.


اهلي في مصراتة.. اجدادنا كانوا يقولون "الدم يغطي العيب " يعني عندما يصل الامر الى سفك الدم الحرام في هذا الشهر الحرام  فكل المبررات والحجج حتى ولو كانت مئة في المئة صحيحة فسيغطيها الدم الذي سال.


كان يجب ان يشمل البيان  الذي اصدرته مدينتنا يوم امس (17/11/2013) مطالبة اهل مصراتة يالتحقيق من قبل لجنة محايدة لمعرفة ملابسات الكارثة واستعداد مصراتة لقبول ما تصل اليه اللجنة من نتائج وتوصيات.... اهلي الكرام،  عدد الموتى والجرحى فاق الخمسمائة.


اذا كان وراء كل واحد من هؤلاء خمسين من اولياء الدم فتخيلوا كم عدوا صنعنا في ظرف ساعات قليلة اضافة الى الرصيد الهائل من الاعداء الدي صنعناه بفعل عدد من المحسوبين على ثوار مصراتة طوال السنتين الماضيتين.


ايضا، لا اعتقد ان سحب اعضاء مصراتة في المؤتمر و في الحكومة بالقرار الصائب... بل يجب علينا ان ندعم  الشرعية المتمثلة في المؤتمر والحكومة المعرقلتان اصلا،  لا ان نزيد في عرقلتهما،  اذا كنا فعلا نريد بناء دولة اسمها ليبيا... مصراتة قدمت اكبر عدد من الشهداء في معركة التحرر فيجب ان تقدم النصيب الاكبر في ضبط النفس وراب الصدع لا ان تصدر بيان الزعلان، المهزوم معنويا، ولسان حالنا يقول "اهو بنطلع وتو تشوفوا"...


يا اهلي في مصراتة هدفنا بناء ليبيا... ولن تبنى مصراتة اذا تعتر بناء دولة المؤسسات والقانون. فاتقوا الله في وطن يستصرخكم، و كونوا مصرخيه لا بالصارخين عليه.


حفظ الله ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق