السبت، 30 نوفمبر 2013

إحالة مدير بنك ليبي للسجن بتهمة الاستيلاء على 1.2 مليون دولار


إحالة مدير

بنك ليبي للسجن بتهمة

الاستيلاء على 1.2 مليون دولار


November 29, 2013

29z494[1]
بنغازي – معتز المجبري:
 القدس العربى

أحالت النيابة العامة بمدينة سبها الليبية (جنوب غرب) مدير أحد البنوك التابعة للدولة، وموظفين آخرين بالمصرف إلى السجن، الخميس، على خلفية اتهامهم بسرقة مبلغ مالي كان في طريقه إلى المصرف الذي يديره.


وقال المتحدث الرسمي باسم مديرية الأمن الوطني في مدينة سبها، محمد دعابو، إن المديرية أحالت الأسبوع الماضي، مدير فرع مصرف شمال إفريقيا في منطقة براك الشاطئ إلى النيابة العامة، للاشتباه بضلوعه في الاستيلاء على مبلغ مالي قدره مليون ونصف المليون دينار ليبي (مليون ومائتا ألف دولار أمريكي)، والتي قامت بدورها بإحالته إلى السجن، الخميس.


وأضاف في حديث لوكالة الأناضول الجمعة ان ‘مدير فرع المصرف استلم العهدة المالية بشكل شخصي من فرع مصرف ليبيا المركزي بسبها، ليودعها في خزينة المصرف الذي يديره، لكنه قدم بلاغا إلى مديرية الأمن يدعي فيه تعرضه لسطو من قبل ستة مسلحين’.
وأوضح المتحدث الرسمي أن ‘عدم طلب مدير المصرف من الجهات الأمنية بمدينة سبها، توفير حراسة للمبلغ المالي وعدم نقل النقود في سيارة نقل الأموال الخاصة،هو ما جعل الشبهات تدور حول المدير’ .


وكان مسلحون قد هاجموا منذ عشرة أيام، شاحنة أموال تابعة لمصرف شمال إفريقيا، في منطقة براك وادي الشاطئ، على بعد نحو 60 كيلومترا شمال مدينة سبها، واستولوا على مليون ونصف المليون دينار ليبي، ثم لاذوا بالفرار.


وفي وقت سابق، قال علي الصالحي، المسؤول بإدارة المصرف، لوسائل إعلام محلية، إن ستة مسلحين كانوا يفتشون السيارات المارة في نقطة تفتيش وهمية نصبت في احد الطرق الزراعية، واعترضت شاحنة المصرف وعلى متنها ثلاثة موظفين ومدير الفرع، وقامت بالاستيلاء على ما فيها من أموال تحت تهديد السلاح.’الاناضول’

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق