السبت، 25 يناير 2014

عشرات القتلى والجرحى في اشتباكات مع ‘فلول القذافي’

عشرات القتلى والجرحى

في اشتباكات مع ‘فلول القذافي’


 

24z491[1]
طرابلس – من بولنت أردَيَر:


لقي 44 شخصاً مصرعهم وجرح 210 آخرون، في الاشتباكات المستمرة منذ أربعة أيام بين قوات الأمن الليبية وقوات موالية للرئيس المخلوع معمر القذافي، في مدينتي ‘طرابلس′ و’سبها’ الليبيتين، في ظل تنامي المخاوف من إمكانية عودة نظام القذافي للحكم في ليبيا.

وانتقلت الاشتباكات إلى طرابلس بعد أن تشجع موالون للنظام السابق، والمرتزقة الذين كان القذافي سلحهم للقتال معه، لتنفيذ هجمات فيها، إثر معارك خاضتها قوات الأمن مع قبائل التبو القاطنة في منطقة ‘فزان’، جنوبي ليبيا، والتي كانت تحارب إلى جانب نظام القذافي، وبدأت بشن هجمات على قوات الأمن و المدنيين، في سبيل استعادة السطوة التي كانوا يحظون بها أيام القذافي.

ودفعت الاشتباكات الجارية المؤتمر الوطني العام في ليبيا، لإصدار قانون يمنح بموجبه رئيسه نوري أبو سهمين، صلاحيات القائد العام، و يخوله لاتخاذ القرارات العاجلة دون العودة للمؤتمر.

في الأثناء تحتدم المعارك في مدينة سبها الواقعة جنوب العاصمة، طرابلس، حيث تبادل الطرفان السيطرة على قاعدة ‘تمنهنت’ الجوية فيها، ومن المتوقع أن تصل الاشتباكات إلى المدينة، مع قرب وصول قوات من الطرفين المتناحرين.

وكان قائد منطقة سبها العسكرية ‘محمد البوسيفي’، قد قال لمراسل الأناضول، إن القوات الموالية للقذافي يمارسون حرب عصابات ضد المواقع العسكرية للحكومة، متهماً نجل الرئيس المخلوع ‘ساعدي القذافي’ بتقديم الدعم لهم، من مكان اقامته في النيجر، مشيراً إلى’ أن القوات المرسلة من قبل الحكومة، تحاصر المطار’ الذي سيطر عليه موالون للقذافي يوم الثلاثاء الفائت للمرة الثانية.’الاناضول’

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق