الثلاثاء، 28 يناير 2014

اغتيال مساعد وزير الداخلية المصري بالرصاص في القاهرة

اغتيال مساعد

وزير الداخلية المصري

بالرصاص في القاهرة

28/1/2014
إعتيال لواء بمصر

اللواء محمد سعيد يلقى حتفه باعتداء مسلح اثناء مغادرته منزله في عملية اغتيال هي الأولى ضد مسؤول أمني كبير منذ عزل مرسي.*

استهداف القيادات الأمنية يأخذ نصيبه من العنف في مصر القاهرة- اغتيل اللواء في الشرطة محمد سعيد مساعد وزير الداخلية المصري في هجوم مسلح تعرض له صباح الثلاثاء في القاهرة، حسبما افادت مصادر امنية وطبية.

وقالت المصادر الامنية والطبية ان اللواء محمد سعيد مساعد وزير الداخلية ومدير المكتب الفني للوزير محمد ابراهيم، توفي متأثرا باصابته برصاصتين في الراس والصدر اثناء مغادرته منزله في حي الهرم (غرب القاهرة)، مضيفة ان المسلحين فروا عقب الحادث.

ويأتي الهجوم بعد يوم واحد من اعلان الجيش المصري انه يدعم المشير عبد الفتاح السيسي الذي قاد عملية عزل الرئيس الاسلامي محمد مرسي، للترشح للرئاسة.

وفي الخامس من سبتمبر الفائت، تعرض وزير الداخلية المصري لمحاولة اغتيال في حي مدينة نصر (شرق القاهرة) في هجوم بسيارة مفخخة اعلنت جماعة بيت المقدس، المرتبطة بالقاعدة، مسؤوليتها عنه، لكنه نجا منها.

وسعيد هو ارفع مسؤول في وزارة الداخلية المصرية يقتل في اعتداء لمسلحين منذ الاطاحة بمرسي في الثالث من تموز/يوليو الفائت.

ومنذ ذلك الحين، تتعرض مقار وحواجز امنية للجيش والشرطة لهجمات مسلحين خاصة في شبه جزيرة سيناء التي سقط فيها اكثر من مئة من افراد الجيش والشرطة.

والجمعة والسبت الماضيان، تعرضت ستة مقار للشرطة لهجمات منها خمسة في القاهرة خلفت ستة قتلى، اعلنت جماعة بيت المقدس مسؤوليتها عنها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق