السبت، 25 يناير 2014

مغادرة الدبلوماسيين المصريين لدى ليبيا


مغادرة الدبلوماسيين

المصريين لدى ليبيا



7eb8b43c0d655304c60e538d0b594b36[1]

25/1/2014

ليبيا  المستقبل:


عاد إلى القاهرة، اليوم السبت، الملحقان العسكري، والإداري العاملين بسفارة مصر لدى ليبيا، قادمين من طرابلس بصحبة أسرتيهما، بعد قرار السلطات المصرية بسحب عدد من دبلوماسييها، عقب اختطاف خمسة من الدبلوماسيين والعاملين في ليبيا.

ووصل الملحقين على الطائرة المصرية القادمة من طرابلس، حيث قدمت السلطات كل التسهيلات لخروجهما بصحبة أسرتيهما من الدائرة الجمركية، "وكانا في صحة جيدة ولم يتعرضا لأية مضايقات في الأراضي الليبية". ومن المقرر عودة بعض العاملين الدبلوماسيين والإداريين إلى مصر خلال الساعات القادمة، بعد إنهاء بعض الارتباطات الخاصة بهم هناك.

وأقلت طائرة مصرية كافة الدبلوماسيين بالسفارة المصرية بطرابلس في طريقها الآن إلى القاهرة، وذلك بعد صدور قرار من قبل الحكومة المصرية بإجلاء كافة الدبلوماسيين بالسفارة المصرية بليبيا.

وجاء القرار حرصا على حياتهم بعد اختطاف 5 دبلوماسيين تابعين للسفارة المصرية هم 3 إداريين والملحق الثقافى بجانب الملحق الإدارى حمدي غنيم الذى خطف أمس. وقال المتحدث باسم الخارجية الليبية سعيد الأسود في تصريحات له اليوم إن "مجهولين قاموا في الساعات الأولى من صباح السبت باختطاف الملحق الثقافي في سفارة مصر لدى ليبيا الدكتور الهلالي الشربيني بالإضافة إلى ثلاثة موظفين بالمركز الثقافي من العاصمة الليبية طرابلس".

وأضاف الأسود أنه "لم تعرف دوافع اختطاف الدبلوماسيين المصريين حتى اللحظة ، لكن السلطات الليبية تكثف الآن تحرياتها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق