الأحد، 26 يناير 2014

«الميدان» يحتشد بمؤيدي الجيش المصري

«الميدان»

يحتشد بمؤيدي الجيش

المصري


على وقع مواجهات

وقتلى في الذكرى الثالثة

لـ 25 يناير



front1.758994[1]

 مروحية للجيش المصري

تحلق فوق مظاهرة تأييد للجيش

والفريق أول عبد الفتاح السيسي

في ميدان التحرير بالقاهرة في الذكرى الثالثة

لـ«ثورة يناير» أمس (إ.ب.أ)


القاهرة: عبد الستار حتيتة ومحمد شعبان
الشرق الأوسط .

وقعت مواجهات سقط فيها عشرون قتيلا على الأقل واكثر من مائة جريح على هامش احتفالات المصريين بذكرى ثورة 25 يناير (كانون الثاني) أمس. وهتفت حشود من المتظاهرين في الميادين مطالبين بترشح قائد الجيش الفريق أول عبد الفتاح السيسي لرئاسة الدولة، وسط إصرار على تكملة خريطة المستقبل، وذلك بعد ساعات من سلسلة تفجيرات «إرهابية» في عدة مواقع كان أبرزها مديرية أمن القاهرة، المركز الرئيس للشرطة بالعاصمة. ونظم المصريون أمس احتفالات ضخمة رددوا فيها الأناشيد الوطنية وأغاني الثورة، ونددوا فيها بالإرهاب وجماعة الإخوان المسلمين، بينما حاولت الجماعة وبعض أنصارها تسيير مظاهرات احتجاجية قرب مواقع الاحتفالات، مما تسبب في مواجهات مع قوات الأمن والمواطنين في عدة مناطق بالقاهرة والمحافظات.

في غضون ذلك, زار الدكتور حازم الببلاوي، رئيس الوزراء، ميدان التحرير، وأشاد بـ«روح الإصرار التي دفعت جماهير الشعب للاحتشاد في الميادين والاحتفال بثورته، وتحدي كل ما تمارسه قوى الإرهاب من أعمال إجرامية تسعى لإرهاب هذا الشعب».

ومن المقرر أن يوجه الرئيس المؤقت عدلي منصور، كلمة إلى الشعب اليوم. وتوقعت مصادر أن تتناول كلمته باقي مراحل خريطة المستقبل التي تتضمن مواعيد انتخابات الرئاسة والبرلمان، وذلك بعد نحو عشرة أيام من نجاح الاستفتاء على الدستور الجديد للبلاد.

على صعيد متصل تجري القاهرة اتصالات مكثفة مع طرابلس الغرب لتحرير خمسة دبلوماسيين مصريين اختطفتهم ميليشيا مسلحة بالعاصمة الليبية خلال الـ24 ساعة الماضية، فيما يعتقد أن له صلة بتوقيف السلطات المصرية لقائد «غرفة عمليات ثوار ليبيا»، شعبان هدية، الملقب بأبي عبيدة الزاوي، على طريق صحراوي شمال غربي القاهرة أول من أمس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق