الاثنين، 27 يناير 2014

اشتباكات سبها تقطع الكهرباء وتوقف عمل منظومة النهر الصناعي

اشتباكات سبها

تقطع الكهرباء وتوقف

عمل منظومة النهر

الصناعي

 


فساد الكهرباء

أعلن آمر كتيبة النهر الصناعي المرحلة الأولى، التابعة إلى ركن حرس الحدود والأهداف الحيوية، أن استمرار الاشتباكات في الجنوب الليبي سيؤدي إلى انقطاع الإمداد المائي بالمنطقة، داعيا رئيس الأركان العامة وآمر ركن حرس الحدود والأهداف الحيوية إلى التدخل العاجل من أجل وضع حل جذري لهذه الأزمة دون الحيلولة إلى انقطاع المياه.

وتسببت الأحداث التي شهدتها المنطقة الجنوبية بانعكاسات سلبية على المشاريع التنموية والبنى التحتية، فأكثر من 2مليون م3 من المياه الذين تضخهما يوميا منظومة السرير،سرت- بنغازي وخط نقل المياه من آبار الكفرة وتازربو إلى المنطقة الشرقية على وشك التوقف.

وتشتكي المنطقة من نقص حاد في المياه، فلايفصلها عن الانقطاع سوى أسبوعين إذا مااستمر انقطاع التيار الكهربائي، وهي المدة التي يمكن أن تفرغ مخزون المياه من خزان الموازنة وتجميعه في مدينة أجدابيا.

ويرجع السبب في انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة بسبب انفصال دوائر نقل الطاقة الكهربائية التي تربط بين جالو والسرير الغربي نتيجة مالحقها من ضرر بسبب الاشتباكات، فلا يزال التوتر الأمني وتردي الأوضاع الأمنية في المنطقة يحول دون إجراء عمليات الصيانة والإصلاحات الضرورية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق