السبت، 27 فبراير 2016

الحاملة الفرنسية شارل ديغول تبحر إلى الساحل الليبي



  الحاملة الفرنسية 
شارل ديغول تبحر إلى الساحل الليبي


27/2/2016  



وكالات: 

غادرت حاملة الطائرات الفرنسية «شارل ديغول» مياه الخليج العربي في 22 فبراير متجهة إلى البحر الأبيض المتوسط، حيث من المتوقع أن تصل قبالة السواحل الليبية نهاية الأسبوع الجاري. وأكد مصدر عسكري فرنسي إن مغادرة «شارل ديغول» لمنطقة الخليج، حيث تعمل منذ 19 ديسمبر، لا يعني أنها أنهت مهمتها، مؤكدًا أنها لا تزال تضم على متنها مجموعة قتالية تحت تصرف هيئة أركان الجيوش الفرنسية لجمع المعلومات الاستخباراتية من الجو أو من البحر عن ليبيا. 

فيما أضاف مصدر فرنسي مطلع أن حاملة الطائرات ستنفذ قبل انتشارها قبالة ليبيا، خلال اليومين المقبلين، مناورات مع البحرية المصرية التي اقتنت فرقاطتين حربيتين فرنسيتين أخيرًا.

وعند مغارتها ميناء تولون في 18 نوفمبر الماضي، نفذت الطائرات التابعة لـ«شارل ديغول» طلعات فوق ليبيا مرتين، وفق ما أعلنه «الإليزيه» نهاية 2015. ووفق مصدر فرنسي مطلع فإنه لا يجري التخطيط لتوجيه ضربات عسكرية في ليبيا في القريب العاجل رغم «أن الاحتمال يجب أن يؤخذ مأخذ الجد»، مضيفًا أن القرار النهائي لطبيعة تحرك شارل ديغول هو من اختصاص الرئيس فرنسوا هولاند الذي يقوم بالتنسيق حاليًا مع الحلفاء. وتقول المصادر إنه يجري التخمين في باريس لنشر «شارل ديغول» ما بين أربعة إلى خمسة أشهر قبالة ليبيا، مما يوحي بتوجه جدي لتكثيف المراقبة والإعداد لاستهداف أكثر اتساعًا لـ«دعش».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق