الثلاثاء، 23 فبراير 2016

الجامعة العربية تعرب عن اسفها لتدهور الاوضاع الانسانية في ليبيا



 

 الجامعة العربية تعرب 
عن اسفها لتدهور الاوضاع الانسانية في ليبيا 





23/2/2016   
عاشور بوراشد ، مندوب ليبيا بالجامعة العربية لا حياة لمن تنادى وكأن ليبيا لم تُكلفه برعاية مصالحها .


أ ش أ


أعربت جامعة الدول العربية عن أسفها لتردي الأوضاع الإنسانية في ليبيا، مؤكدة أن الأزمة الليبية لم تلق حقها من تسليط الضوء بسبب انشغال العالم بأمور أخري. وكشف السفير د. بدر الدين العلالي الأمين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية، أن حجم المجتمع المتضرر في ليبيا يبلغ 40% من مجموع سكانها، مضيفا أن حجم الأزمات الإنسانية التي تشهدها منطقتنا العربية يدفعنا للانخراط بكل اهتمام وفاعلية في أعمال القمة المقبلة بهدف الخروج بتوصيات تمكننا وتمكن المجتمع الدولي من خدمة ملايين البشر.


جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي في ختام أعمال الاجتماع الذي عقد اليوم بمقر الجامعة العربية لبحث الاستعدادات الجارية من قبل الأمم المتحدة تحضيرا للقمة العالمية الأولى للعمل الإنساني والتي ستعقد في اسطنبول يومي 23 و24 مايو المقبل، وكذلك استعراض خطة الاستجابة الإنسانية لليبيا لعام 2016 والتي تهدف لتوفير الاحتياجات الإنسانية ل 2.44 مليون متضرر في ليبيا، بمشاركة ممثلين عن الدول العربية والأجنبية ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية العاملة في الشأن الإنساني.


من جانبه أعرب منسق الأمم المتحدة الإنساني في ليبيا علي الزعتري عن قلقه من الوضع الإنساني المتدهور هناك، واصفا ما يحدث بأنه أزمة كان يجب ألا تكون، مشددا على ضرورة تكاتف الجهود لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية 2016 والا كانت العواقب على المدنيين المتأثرين وخيمة. وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت خطة الاستجابة الإنسانية في ليبيا ديسمبر الماضي ونادت بتمويل قدره 165 مليون دولار بهدف توفير الاحتياجات الانسانية الملحة للبلد وقد بلغت المنح المقدمة 2.7 %من حجم التمويل المطلوب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق