الأحد، 28 فبراير 2016

صحيفة: قوات بريطانية خاصة تصل إلى ليبيا






  صحيفة: قوات بريطانية خاصة تصل إلى ليبيا

28/2/2016  




وكالات

أرسلت الحكومة البريطانية، مستشارين عسكريين إلى ليبيا، لتدريب بعض المقاتلين المحليين، لمواجهة زحف تنظيم داعش في ليبيا. وذكرت صحيفة "صنداي تلغراف"البريطانية، أن الحكومة رفضت التعليق على الأمر، فيما أكد مسؤولون غربيون وصول قوات بريطانية، إلى ليبيا في مهمة خاصة، بالتنسيق مع قوات أمريكية في مدينة مصراتة. 

 ونشرت الصحيفة، تقريرا لروث شيرلوك من واشنطن، جاء فيه أن «بريطانيا نشرت بصورة سرية مستشارين عسكريين في ليبيا لبناء جيش لقتال خلايا داعش هناك».

وتقول شيرلوك، إنه وفقا للمعلومات التي حصلت عليها الصحيفة فإن القوات البريطانية الخاصة تعمل مع نظيرتها الأمريكية في مدينة مصراتة، في محاولة للتصدي لداعش في البلد الذي لا يفصله عن إيطاليا سوى البحر.  

وعلمت الصحيفة، أن القوات الأمريكية بدأت في إعطاء تدريبات تكتيكية، لعدد من الميليشيات الليبية المختارة، وإن الحكومة البريطانية رفضت التعليق عما إذا كان لديها قوات خاصة في ليبيا، ولكن مسؤولين غربيين قالوا إن عددا محدودا من القوات البريطانية في ليبيا في مهمة سرية أكدها مصدر في مصراتة.

 وتضيف شيرلوك، أن الجهود الغربية في ليبيا تركزت في العلن على إيجاد حل سياسي لتوحيد الفصائل المتناحرة في حكومة واحدة، ولكن مع تعثر المحادثات تسعى الدول الغربية لإيجاد سبيل آخر للتصدي لتنظيم داعش في ليبيا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق