الجمعة، 19 فبراير 2016

البابا يدخل على خط الانتخابات الأميركية: ترامب ليس مسيحياً

البابا يدخل على خط الانتخابات الأميركية: ترامب ليس مسيحياً


20160218175640reup--2016-02-18t175521z_960041222_tm3ec2i0zi201_rtrmadp_3_usa-election.h 



الفاتيكان- (أ ف ب): دخل البابا فرنسيس الخميس على خط حملة الانتخابات الرئاسية الأميركية، معتبراً أن المرشح الأوفر حظاً لدى الحزب الجمهوري دونالد ترامب “ليس مسيحياً” بسبب مواقفه حول الهجرة، ما استدعى بسرعة رد فعل غاضباً من الملياردير الأميركي.

وقال الحبر الأعظم، رداً على سؤال حول مواقف المرشح الجمهوري للانتخابات التمهيدية الاميركية، إن “شخصاً يريد بناء جدران وليس جسوراً، ليس مسيحيا”.

لكن البابا أكد أنه من غير الوارد بالنسبة إليه التدخل في حملة الانتخابات الرئاسية.

وقال “هذا غير وارد في الإنجيل. التصويت، عدم التصويت، أنا لا أتدخل في هذا الأمر. لكن أقول فقط: إنه ليس مسيحياً”.

ولم يتأخر رد ترامب، الذي ندد بتصريحات البابا معتبراً إياها “مخزية”.
وقال ترامب في تصريح خلال لقاء انتخابي في كارولاينا الجنوبية (جنوب شرق) “ان يشكك زعيم روحي بايمان شخص ما، هو امر مخز″ مضيفا “لا يحق لاي مسؤول، وخصوصا مسؤولا دينيا، ان يشكك في ديانة او ايمان انسان اخر”.

وتابع “أنا فخور بكوني مسيحياً، وكرئيس، لن أسمح بأن يتم استهداف المسيحية باستمرار أو إضعافها، بخلاف ما يحصل الآن مع رئيسنا الحالي”.

وقال المرشح الجمهوري، الذي فاز بالانتخابات التمهيدية في ولاية نيو هامشير الأسبوع الفائت، إن “الحكومة المكسيكية ومسؤوليها أدلوا بتصريحات سيئة بحقي أمام البابا. البابا لم يسمع إلا رواية واحدة للتاريخ، لم ير الجريمة وتهريب المخدرات والتأثير الاقتصادي السيء للسياسات الراهنة على الولايات المتحدة”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق