الأحد، 4 يناير 2015

مليون ونصف عانس في السعودية


مليون ونصف عانس في السعودية

9


الرياض ::

تعاني المملكة العريبة السعودية من الارتفاع الهائل في حالات الطلاق، والعزوف عن الزواج، حيث كشف مستشار إمارة المنطقة الشرقية للشؤون الأسرية غازي بن عبد العزيز الشمري عن وصول 30 ألف حالة طلاق خلال السنة الماضية في المملكة، ومليون ونصف المليون عانس تجاوزن الثلاثين عامًا.

ودفعت نسب ارتفاع حالات الطلاق والعوانس ووجود 26 % مصابين بالإيدز، إضافة إلى زيادة الحالات المكتشفة للعام الماضي بمعدل 500 حالة في السنة، المستشار غازي الى تصوير برنامجين في الآونة الأخيرة، حسبما ذكر موقع “سيدتي .نت”.

ويقول الشمري:”عدت إلى البرامج التلفزيونية بعد غياب سنتين، وذلك بتصوير برنامجين جديدين 60 حلقة، أحدهما تحت اسم “مودة ورحمة”، تم تصويره الأيام الماضية في جمهورية مصر العربية، والآخر اسمه “أرض الحب” سيتم تصويره في جمهورية تركيا خلال الأيام المقبلة، والتي ستعرض في شهر رمضان على بعض الشاشات الخليجية والعربية، والهدف الرئيسي منها هو غرس الحب والولاء في ربوع الأسرة، وتنمية الانسجام والتفاهم في البيوت، والتقليل من المشاكل بقدر المستطاع، وكيفية التعامل مع برامج التواصل الاجتماعي الحديثة في التربية”، وذلك حسب صحيفة سبق.

يشار إلى أنّ “غازي الشمري” سيخرج خلال الشهر المقبل أكبر موسوعة أسرية في الحياة الزوجية مكونة من 10 مجلدات تكفلت بطابعتها وزارة الأوقاف الكويتية.

الجدير بالذكر يرجع الكثير من الشباب عزوفهم عن الزواج بارتفاع تكلفة الزواج بالسعودية فمتوسط المهور يتراوح بين 60 إلى 100 ألف ريال سعودي بدون التكاليف الأخرى المرتبطة بإقامة حفل الزفاف.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق