السبت، 3 يناير 2015

مطرانية سمالوط (مصر) تطالب باستعادة 20 مختطفًا في ليبيا


مطرانية سمالوط (مصر)

تطالب باستعادة 20 مختطفًا في ليبيا

 

مطرانية سمالوط تطالب باستعادة 20 مختطفًا في ليبيا 
طالبت مطرانية سمالوط للأقباط الأرثوذكس، اليوم السبت، أجهزة الدولة بالتحرك السريع لإنقاذ 20 شابًا قبطيًا اختطفوا بليبيا وجميعهم من أبناء مركز سمالوط بالمنيا.

وكان مسؤول في القطاع القنصلي بوزارة الخارجية المصرية أكد اختطاف 13 عاملًا مصريًا قبطيًا جديدًا من قبل مسلحين متطرفين، في مدينة سرت الليبية.

وقال القمص اسطفانوس رزق لـ"أصوات مصرية": إن الوضع لا يمكن الصمت عليه أكثر من ذلك فما ذنب هؤلاء الشباب الذين يكدحون من أجل لقمة العيش.

وطالب القمص رزق الخارجية وكل أجهزة الدولة بالتكاتف لإعادة الشباب من أيدي من وصفهم بـ"الإرهابيين".

وقال المهندس مجدي ملك، عضو بيت العائلة المصرية والعضو السابق بمجلس محلي محافظة المنيا، إنه تلقى اتصالًا من بعض الفارين أخبروه أن مسلحين ينتمون لجماعة "فجر ليبيا" باغتوا منزلًا بمدينة سرت الليبية، صباح اليوم السبت، يقطنه نحو 23 شابًا قبطيًا مغتربًا من أبناء محافظة المنيا، وتمكنوا من اختطاف 13 من نزلاء المنزل تحت تهديد السلاح، بينما تمكن 10 من الفرار مستغلين ما رافق الهجوم من هرج وارتباك.

وكشف ملك أن المختطفين الجدد ينتمون لقرى "العور"، "نزلة العمودين"، "سمسون" وجميعها بمركز سمالوط.

وأضاف ملك أن المتصلين به من ليبيا أبلغوه أن المسلحين كانوا ملثمين، وأنهم قالوا لهم إنهم لا يريدون قبطيًا واحدًا على أرض ليبيا.

وتشهد ليبيا معارك دامية بين ميليشيات متصارعة منذ منتصف يوليو الماضي، ومنذ الإطاحة بنظام معمر القذافي في 2011 لم تنجح السلطات الانتقالية الليبية في بسط النظام والأمن في البلاد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق