الأربعاء، 19 نوفمبر 2014

المؤتمر الوطني الليبي يطلق إسم متشدد ديني على قاعة إجتماعاته


 

  المؤتمر الوطني الليبي
 يطلق إسم متشدد ديني على 
قاعة إجتماعاته

19/11/2014
بوابة افريقيا الاخبارية:



 أطلق المؤتمر الوطني الليبي العام منتهي الصلاحية اليوم الأربعاء إسم القيادي السلفي المتشدد والنائب السابق فيه محمد الكيلاني على قاعة إجتماعاته.

 وكان الكيلاني قتل في سبتمبر الماضي في معارك غرب العاصمة طرابلس بين ميليشيات "فجر ليبيا" التي يقودها وقوات لواء ورشفانة العسكري. والكيلاني إسلامي متشدد كان ينتمي لكتلة الوفاء لدماء الشهداء في البرلمان السابق.

 أما ميليشيات "فجر ليبيا" فاعتبرتها السلطات جماعة إرهابية. كما اتهمه رئيس الوزراء الليبي الأسبق، علي زيدان، باختطافه في شهر مارس من العام 2013.

 وكان "الكيلاني قتل أثناء قيادته للمعارك في منطقة ورشفانة بمحور الحشان" بهدف اقتحام ورشفانة على بعد 20 كلم غرب العاصمة.

 لكن مسؤولا في مدينة الزاوية (50 كلم غرب طرابلس) وهي مدينة الكيلاني، قال إن "كمينا نصب للكيلاني وثلاثة من مرافقيه خلال عودته من طرابلس قبل أن تتم تصفيته على أيدي مسلحين من منطقة ورشفانة".

 وأكد مصدر طبي في مستشفى الزاوية التعليمي إن "المستشفى تلقى جثة الكيلاني وثلاثة من مرافقيه مصابين بأعيرة نارية فارقوا على إثرها الحياة". 

واستجاب الكيلاني (52 عاما) مع عدد من الإسلاميين لدعوة "فجر ليبيا" لإعادة إحياء المؤتمر المنتهية ولايته وعقده مجددا في مواجهة البرلمان المنتخب.

 وكلف المؤتمر المنتهية ولايته الذي عقد في أغسطس عمر الحاسي بتشكيل حكومة موازية لم يعترف بها المجتمع الدولي، والتي أسهمت في تعقيد الوضع السياسي غير المستقر في ليبيا منذ سقوط نظام معمر القذافي نهاية 2011. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق