الأربعاء، 12 نوفمبر 2014

ليفي: اجتمعت مع ليبيين من مصراتة والزاوية وجبل نفوسة




ليفي: اجتمعت مع ليبيين

 من مصراتة والزاوية وجبل نفوسة

بروكسل - بوابة الوسط، علي أوحيدة 
 

صورة لجانب من لقاء ليفي مع شخصيات ليبية في هوتيل ريزيدنس بتونس (نشرت على الموقع الرسمي لليفي) (photo: )




 
صورة لجانب من لقاء
 ليفي مع شخصيات ليبية في هوتيل ريزيدنس بتونس
 (نشرت على الموقع الرسمي لليفي)


قال الكاتب والفيلسوف الفرنسي المثير للجدل برنار هنري ليفي إنه عقد اجتماعات في تونس مع ليبيين من مصراتة والزاوية وجبل نفوسة، موضحًا أنَّ الأمر يندرج ضمن الدفع بالحوار في ليبيا.

وأبلغ برنار هنري ليفي مجلة "لوبوان" الفرنسية اليوم الأحد تفاصيل زيارته، وما أُشيع عن طرده من تونس، قائلاً إنَّ الأمور تضخّمت وإنَّ بعض الإسلاميين أو ربما بعض المنفيين من أنصار القذافي كانوا في انتظاره في المطار وندَّدوا بأن تطأ أقدام صهيوني أرض تونس.

وأضاف: "لكن الأنكى هي رياح الكراهية والحقد التي هبّت على قاعات التحرير؛ حيث تم وصفي في الصحف بالمفكر اليهودي والعميل الصهيوني والكلب ومصاص دماء العرب".

ولفت ليفي إلى أنَّ هدف زيارته كان بسيطًا وهو الاجتماع في أحد الفنادق وأمام الجميع بمن وصفهم بأصدقاء ليبيين من مصراتة وجبل نفوسة والزاوية للاستمرار في حوار المصالحة الوطنية الليبية.

وقال إنَّه لم يتم طرده وإنّه غادر البلاد بعد أن أنهى لقاءه مع الليبيين وإنّ السلطات التونسية تصرّفت معه بشكل طبيعي جدًا، مضيفًا أنّه يغفر لمنتقديه من اليسار التونسي لأنهم خرجوا للتو من عقود من الكبت والتسلط.

ووصف ليفي كلاً من راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة التونسي وعبدالحكيم بلحاج والذين أُشيع أنّه اجتمع معهما بأنهما "شخصان لا يمكن الاختلاط بهما ضمن المشهد السياسي في ليبيا أو في تونس".

ملاحظة :: لقد جاء فى بعض الوكالات قول برنارليفى (أن إجتماعى ببعض الشخصيات الليبية لكى أعلمهم كيف يكون حب الوطن وكيف أجعلهم يحبون دولتى (إسرائيل) والصهيونية . فما رأى من حضروا معه ذلك الإجتماع ؟؟ هل هى حقيقة أم كلام صحافة؟؟. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق