الاثنين، 10 نوفمبر 2014

«فجر ليبيا» تحذر من التدخل الخارجي في شؤون البلاد


«فجر ليبيا» 

تحذر من التدخل الخارجي في شؤون

 البلاد وبعثة الأمم المتحدة تغادر عقب انفجار

 سيارة مفخخة



طرابلس ـ «القدس العربي»:

 حذرت قوات «فجر ليبيا» الدول الإقليمية من مغبة التدخل في شؤون الدولة الداخلية، لافتة إلى أن عواقب ذلك سيدخل المنطقة بأكملها في صراعات، فيما أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أمس الأحد، مغادرة البعثة ورئيسها برناردينو ليون مدينة شحات، شرقي ليبيا، إثر انفجار سيارة مفخخة فيها ظهر أمس.

وطالبت قوات «فجر ليبيا» في بيان لها كل المنظمات الحقوقية والدول الصديقة بسرعة التدخل لإطلاق سراح المواطنين الليبيين المحتجزين في دولة الإمارات.
وأعلنت القوات في بيانها أنها ترفض بشدة البيان الصادرعما يعرف بمجلس شيوخ إقليم برقة والدعوة للانفصال وتمزيق الوحدة الوطنية.

من جهة اخرى أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا، أمس الأحد، مغادرة البعثة ورئيسها برناردينو ليون مدينة شحات، شرقي ليبيا، إثر انفجار سيارة مفخخة فيها ظهر أمس.

وعلى صفحتها الرسمية على موقع التواصل «فيسبوك»، أمس، أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا على لسان الناطق باسمها أن «ليون ووفد البعثة كانوا في اجتماع مع (عبد الله) الثني (رئيس الحكومة الليبية المؤقتة المنبثقة عن البرلمان الذي تم حله مؤخرا من قبل المحكمة الدستورية العليا) ووفد حكومي عندما هزّ المكان دوي انفجارين، ولم يصب أحد بأذى».

وانفجرت، ظهر أمس، سيارة مفخخة بالقرب من مديرية أمن مدينة شحات، مخلفة أضرارا مادية كبيرة، بينما رجح مسؤول بالمدينة في تصريح سابق للأناضول أن «الانفجار كان يستهدف مقرا حكوميا يوجد فيه رئيس الحكومة المؤقتة عبد الله الثني»، دون ذكر تفاصيل عن الانفجار الآخر الذي سمع.

وتابع الناطق باسم بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «بعد الانفجار الأول سمع دوي انفجار آخر وغادر وفد البعثة إلى المطار»، دون تحديد وجهة المغادرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق