الجمعة، 28 نوفمبر 2014

حفتر يتوقّع انتقال البرلمان الليبي إلى بنغازي منتصف ديسمبر



  حفتر يتوقّع انتقال
 البرلمان الليبي إلى بنغازي 
منتصف ديسمبر



28/11/2014
  وكالات ...


 أكد قائد عملية الكرامة اللواء الليبي خليفة حفتر السيطرة على 80 في المائة من مدينة بنغازي وأن المعركة في طرابلس العاصمة "لا تزال في مرحلة بداية وتستوجب عملية التحرير ثلاثة أشهر  وربما أقل من ذلك".

 وقال حفتر في حديث مع صحيفة" كوريري ديلا سيرا" الايطالية نشر اليوم الجمعة، "أننا في طرابلس في طور البداية وفى حاجة إلى مزيد من القوات والمزيد من الإمدادات"وأضاف "أن مقاتلة مليشيات عملية فجر ليبيا ليست صعبة وكذلك عناصر تنظيم الدولة في درنة ولكن الأولوية هي عناصر جماعة أنصار الشريعة في بنغازي أنهم متدو ن بصورة جيدة والمسألة تتطلب جهدا على الرغم من أنهم يفتقرون إلى الاستراتيجيين العسكريين".

 وأكد " نحن نتقدم  نسيطر الآن على 80 في المائة من المدينة شرقي ليبيا" وقال إن "الأهم هو مغادرة مجلس النواب لمدينة طبرق والعودة للعمل في المدينة المحررة" متوقعا أن يتم ذلك بمنتصف شهر ديسمبر المقبل . 

وكان اللواء خليفة حفتر صرّح يوم أمس الخميس أن قوات الجيش الوطني الليبي ستشن هجوما بريا لتحرير العاصمة طرابلس واستعادتها من مليشيات "فجر ليبيا".

 مشيرا أن آلاف الجنود مستعدون للتحرك نحو العاصمة طرابلس واسترجاعها من ميليشيات "فجر ليبيا" التي سيطرت عليها واستولت على المباني الوزارية والنفطية الصيف الماضي. 

وأضاف حفتر الذي كان يتحدث من مقر عمليات قواته العسكرية في مدينة المرج قائلا أن "هذه العملية ليست إلا البداية"مبينا أن "الطلعات الجوية التي استهدفت مطار معيتيقة الدولي هي بداية المعركة الأخيرة لتحرير طرابلس". 

وتابع حفتر أنه سيواصل الضغط "حتى يتم تحرير طرابلس"وقال "لا يمكن الاستمرار بحكومتين وبرلمانين".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق