الخميس، 19 سبتمبر 2013

الجارديان محاكمة سيف ستكشف الأسرار المروعة للنظام السابق


الجارديان

محاكمة سيف ستكشف

الأسرار المروعة للنظام السابق

18/9/2013

ذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية في عددها اليوم، أن ليبيا تستعد لمحاكمة العقد، الخاصة بسيف الإسلام القذافى، نجل القذافى، ومعه رئيس المخابرات السابق عبد الله السنوسي ستكشف عن الكثير من الأسرار المروعة للنظام السابق.


وستبدأ غدا الخميس محاكمة سيف الإسلام وعبد الله السنوسي، الذين يواجهان سلسلة من الاتهامات واحتمال عقوبة الإعدام فى حال وجدت المحكمة أنهما مذنبان، إلا أن القضية، حسبما تشير الصحيفة تضع ليبيا الجديدة وغير المستقرة أمام المحاكمة وهى تتحدى المحكمة الجنائية الدولية التى أمرت بنقل الرجلين على لاهاى.


وتوضح الجارديان أن المسئولين فى ليبيا يسعون إلى طمأنة العالم بأنهم قادرين على إقامة محاكمة عادلة، ويبررون ذلك بأنهم يريدون تحقيق العدالة بأنفسهم، بدلا من تسليم الرجلين للقضاء الدولى. ونقلت الجارديان عن صلاح المرغنى، وزير العدل الليبى قوله فى تصريحات خاصة لها" لن نجرى محاكمات ميكى ماوس فى ظل هذه الحكومة"، وأضاف قائلا: لقد كانت لدينا محاكمات ميكى ماوس فى الماضى ورأينا النتائج، كانت لدينا محاكمات فى ملاعب رياضية وفى الميادين والنتائج كانت مروعة.



غير أن السلطات حسبما تقول الصحيفة غير قادرة حتى على نقل سيف الإسلام القذافى إلى طرابلس من غرب ليبيا، التى يسيطر عليها متمردون منذ نوفمبر 2011. وقد فشلت الحكومة فى إقناع الميليشيا التى تسيطر على الزنتان لتسليم القذافى، ولن يظهر فى المحكمة مع السنوسى و28 آخرين من مسئولى النظام السابق.

المصدر: ليبيا لكل الأحرار

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق