الأربعاء، 25 سبتمبر 2013

الإفراج عن سجين ليبي بـغوانتانامو



الإفراج عن سجين

ليبي بـغوانتانامو




guantanamu[1]
25/9/2013


أعلن رئيس لجنة السجناء السياسيين الليبيين، سليمان الفورتية، عن الافراج عن السجين الليبي المقعد عبد الحميد عبد السلام الغزاوي المعتقل في سجن غوانتانامو منذ عام 2010.


وأوضح الفورتية، أن الغزاوي الذي يعد واحدا من أربعة سجناء ليبيين مازالوا معتقلين في سجن غوانتانامو سيصل إلى مطار طرابلس العالمي مساء غد الأربعاء.


وذكر الفورتية أن اللجنة قامت من خلال وزارة العدل باتصالات مع كندا وتوصلت لحل مشكلة أحد الشباب الليبيين الذي يقضي حكما في كندا وقد تم التوصل الى حل مشكلته وسيعود إلى ليبيا قريبا.


وذلك بحسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية. وذكر الفورتية -في وقت سابق- أن اللجنة المكلفة بمتابعة السجناء تبذل قصارى جهدها لإعادة أكبر عدد منهم إلى ليبيا.


وأضاف الفورتية، أن اللجنة تتواصل مع أكثر من 30 دولة في العالم بخصوص الإفراج عن أكثر من 150 سجينا سياسيا ليبيا ناهيك عن السجناء الجنائيين. وقال، ”على الدولة الليبية أن تتخذ خطوات جدية إزاء ملف السجناء، وأن تجعله أول اهتماماتها في التعاون مع الدول التي يتواجد بها سجناء ليبيون”.


وأوضح الفورتية، أن السجناء المشار إليهم مسجونون بسبب عدائهم لنظام القذافي، مستغربا في الوقت نفسه من استمرار سجنهم بعد مضي ما يزيد على العامين منذ انهيار نظام القذافي.

المصدر: قورينا

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق