الثلاثاء، 20 أكتوبر 2015

ليبيا: مجلس نواب طبرق يرفض بالإجماع اقتراح الأمم المتحدة إنشاء حكومة وحدة



ليبيا: مجلس نواب طبرق 

يرفض بالإجماع اقتراح الأمم المتحدة

 إنشاء حكومة وحدة



الرباط ـ «القدس العربي»:

 قال مشرعون إن البرلمان الليبي الذي يتخذ من طبرق (شرق البلاد) مقرا له صوت الاثنين بالإجماع على رفض اقتراح الأمم المتحدة الخاص بإنشاء حكومة وحدة في ضربة للجهود الدولية الرامية لإنهاء الأزمة السياسية.

واقترحت الأمم المتحدة حكومة وحدة وطنية على الفصائل المتحاربة في ليبيا في وقت سابق هذا الشهر تضم ستة مرشحين للمناصب الرئيسية.

وكان وزراء خارجية 12 دولة إضافة إلى الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية فيديريكا موغيريني، حثوا جميع الأطراف المشاركة في الحوار الليبي على الموافقة الفورية على اقتراح تشكيل حكومة الوفاق الوطني الذي تم بوساطة مبعوث الأمم المتحدة الخاص بيرناردينو ليون، دون تعديلات وقبل نهاية اليوم الثلاثاء 20 أكتوبر/تشرين الأول.

وجاء في الإعلان الجماعي المشترك الذي وقع عليه وزراء خارجية الدول الـ12 وموغريني، ونشرته وزارة الخارجية الإيطالية بموقعها على الانترنت، مساء الإثنين، «إن أطراف الحوار إذا ما تأخرت عن إبداء الموافقة على نص الاتفاق السياسي والمرفقات إلى ما بعد العشرين من أكتوبر/تشرين الأول (اليوم الثلاثاء) فإنها تعرض استقرار البلاد للخطر».

ووقع على الإعلان المشترك وزراء خارجية كل من تركيا وإيطاليا والجزائر وفرنسا وألمانيا والمغرب وقطر وإسبانيا وتونس والإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة والولايات المتحدة، إضافة إلى فيديريكا موغيريني.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق