الخميس، 10 يوليو 2014

صوان: أطراف سياسية بالخارج تدفع للتدخل الخارجي

 

  صوان: أطراف
 سياسية بالخارج تدفع
 للتدخل الخارجي

9/7/2014







وكالات:

 التقى رئيس حزب العدالة والبناء محمد صوان ظهر الأربعاء، مبعوث جامعة الدول العربية ناصر القدوة. 

وقال صوان إننا" التقينا مبعوث جامعة الدول العربية وأطلعناه على الأوضاع في ليبيا وقدمنا له تقييمنا لما يجري في ليبيا، ووضحنا له أن الصورة التي تنقل في الخارج  عن ليبيا هي مجانبة للحقيقة  وفيها الكثير من المُبالغة والتهويل .

وأضاف صوان في تصريحات صحفية أنه طالب من مبعوث جامعة الدول العربية بشكل مباشر أن ينقل رسالتنا إلى جامعة الدول العربية بدعوة الجامعة أن تأخذ دورها في رأب الصدع وجمع كل الأطراف على طاولة حوار وطني لأنها مصدر ثقة وليست محل شك أغلب الأطراف.

 وشدد صوان على أن" الأوضاع في ليبيا أوضاع صعبة للغاية وخاصة في المجال الأمني، ولكنها لم تمنع من سير العملية السياسية، ونحتاج فقط إلى دعم المسار الديمقراطي لكن هناك بعض الأطراف في العملية السياسية هي متواجدة في الخارج وتتواصل وتحاول أن تنقل صورة سوداوية عن ليبيا بطريقة توحي بها إلى ضرورة التدخل الخارجي بشكل غير مباشر.

 وأقر صوان بأن" ليبيا تمر بمرحلة انتقالية وهناك صعوبات حقيقية لكنها استطاعت أن تنجز الانتخابات البرلمانية بنجاح، ولدينا الآن لجنة تعمل لصياغة الدستور.

 وأوضح صوان أن حزب العدالة والبناء استمع لوجهة نظر الجامعة العربية وتقييمها للأوضاع في ليبيا وطالبنا من مبعوث جامعة الدول العربية أن ينقل رأي وتصور حزب العدالة والبناء للازمة وكيفية التعاطي معها.

وأوضح صوان أن زيارة مبعوث جامعة الدول العربية هي لنقل الصورة وللتعرف على الواقع الليبي، مطالبا بأن يكون هناك موقف واضح بشأن كل ما هو خروج عن العملية الديمقراطية وبالتحديد ما يعرف بـ"عملية الكرامة" خاصة وأن الحكومة الليبية الرسمية والمؤتمر الوطني العام اعتبرتها خارجة عن القانون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق