الأربعاء، 9 يوليو 2014

سرقة سيارة نقل أموال بداخلها 1.5 مليون دينار وسط ليبيا

سرقة سيارة 

نقل أموال بداخلها 1.5 مليون 

دينار وسط ليبيا

8

طرابلس ـ من محمد الناجم ـ

 قال مسؤول محلي ليبي، اليوم الأربعاء، إن مسلحين مجهولين سرقوا سيارة بنكية تنقل مليون ونصف دينار (مليون و200 ألف دولار أمريكي) بين فرعي البنك التجاري الوطني (ملكيته مشتركية بين الحكومة والقطاع الخاص) في مدينتي مصراتة (غرب) وسرت (وسط).

وأوضح رئيس المجلس المحلي لمدينة سرت، عبد الفتاح السيوي، لوكالة الأناضول أنه جرى، اليوم، إيقاف السيارة بقوة السلاح غربي مدينة سرت، وسرقوا السيارة والأموال التي تنقلها، وقد تم إبلاغ النيابة العامة والبحث الجنائي للتحقيق في الحادث”.

وشهد عدد من المصارف التجارية في الفترة الأخيرة، نقصاً في السيولة النقدية، بعد تعرض عدة سيارات مخصصة لنقل الأموال لعمليات سرقة، في حوادث تثير مخاوف من احتمال استخدام تلك الأموال في تهديد أمن ليبيا.

وفي حادث آخر، قال الناطق باسم الداخلية الليبية، رامي كعال، إن أجهزة الأمن في مدينة ترهونة جنوب شرق طرابلس، استطاع اليوم، إحباط محاولة سرقة سيارة بنكية تحمل ستة ملايين دينار ليبي (نحو 4.8 مليون دولار أمريكي) كانت تنقل الأموال من البنك المركزي في طرابلس إلي فرع بنك الجمهورية (حكومي) في المدينة”.

ومضى كعال قائلا، في تصريحات لوكالة الأناضول، إن “المسلحين، الذين يقدرون بعشرة أشخاص، هاجموا السيارة البنكية؛ ما أدي إلى تعطلها وتوقفها، إلا إن قوة أمنية أحبطت الهجوم، ففر المهاجمون”.

وقال مدير دائرة الإعلام في البنك المركزي الليبي، عصام العول، اليوم، إن مجلس إدارة البنك قرر رفع دعوى قضائية ضد وزير الداخلية، صالح مازق، لـ”تقاعسه في تتبع جناة سرقوا شحنة مالية ضخمة في سبتمبر (أيلول) عام 2013″.

وأضاف العول، في تصريحات صحفية، أن “نتائج التحقيقات في النيابة العامة توصلت إلى مكان الجناة، إلا إن الداخلية تقاعست في القبض عليهم، وإعادة الأموال للدولة”.

وأوضح أن “الحادث شهد سرقة 12 مليون يورو (نحو 16 مليون دولار) و10 مليون دولار و50 مليون دينار ليبي (40 مليون دولار) أثناء خروج الأموال من المطار إلي فرع البنك المركزي في سرت”.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق