الأحد، 20 يوليو 2014

وكالة أنباء إيرانية: مدير المخابرات القطرى زار إسرائيل ونقل تفاصيل غزة

وكالة أنباء إيرانية:

مدير المخابرات القطرى زار

إسرائيل ونقل تفاصيل غزة

الأحد، 20 يوليو 2014
7201420124519[1]

جانب من أحداث غزة


كتبت إسراء أحمد فؤاد
 اليوم السابع

كشفت مصادر مطلعة عن زيارة سعادة الكبيسى مدير المخابرات القطرية إسرائيل مؤخرًا، لتنسيق المواقف بشأن وقف إطلاق النار مع المقاومة الفلسطينية.

وأضافت مصادر مطلعة لوكالة الأنباء الإيرانية فارس، أن التدخل القطرى يأتى بطلب رسمى من الحكومة الإسرائيلية، بسبب تكبدها خسائر كبيرة على مدار اليومين الماضيين على حد تعبير الوكالة الإيرانية.

وأشارت الوكالة إلى أن المخابرات القطرية قامت بإمداد الولايات المتحدة الأميركية و”إسرائيل” بكل التفاصيل التى تدور فى قطاع غزة، مشيرةً إلى أن الدوحة أبلغت “تل أبيب” برفض حماس للمبادرة المصرية، قبل إعلانها ذلك بشكل رسمى بــ24 ساعة.

وكانت صحيفة “إسرائيل اليوم” المقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، قد كشفت النقاب الجمعة الماضية، عن أن “إسرائيل” وافقت على دور لقطر فى اتصالات وقف إطلاق النار، شريطة أن تنضم الإمارة إلى المسار المصري، وألا تتخذ مسارًا خاصًا بها.

ومن المقرر أن تستضيف الدوحة اليوم الأحد، – بحسب وكالة “رويترز” – اجتماعًا بين رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، والأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون، لبحث وقف إطلاق النار، ولقاء رئيس المكتب السياسى لحركة حماس خالد مشعل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق