السبت، 26 يوليو 2014

إجتماع موسع لنواب المنطقتين الوسطى والجنوبية



إجتماع موسع لنواب 
المنطقتين الوسطى والجنوبية 

25/7/2014

متابعة:المبروك أحمد حويل


عقد بمدينة ودان ببلدية الجفرة على مدار يومي الـ24 ،25 من شهر يوليو اجتماعا موسعا بمشاركة 33 نائبا بمجلس النواب يمثلون المنطقي الوسطي والجنوبية (الدائرة الانتخابية الخامسة -السادسة -السابعة -الثامنة) وقد نوقشت في هذا الإجتماع المرحلة والاستحقاقات العاجلة كما تم في هذا الإجتماع تأسيس مجموعة عمل نيابية من مستقلين وبموافقة 32 نائباً ونائبة من الحاضرين وترك الباب مفتوحاً للانضمام الي هذه المجموعة أمام كل النواب من مختلف المناطق الليبية. 


وقال عضو مجلس النواب بالجفرة النائب، إسماعيل محمد بشير إسماعيل:

ان الاجتماع تداول  الوضع الراهن في طرابلس وبنغازي وما ساءت إليه الأحوال من زهق الأرواح وتدني الأمن والظروف الإنسانية التي ترتبت على نزوح سكان بعض المناطق "

وأوضح إسماعيل ، عن الاتفاق لتأسيس مجموعة عمل نيابية مستقلة تهدف لتحقيق المصلحة العليا للبلاد "

وأصدر المجتمعون من نواب الوسطى والجنوبية بيان حول الأوضاع الراهنة في البلاد،جاء فيه:

1= نعلن تمسكنا بالإعلان الدستوري الذي حدد مدينة بنغازي مقرا لمجلس النواب ونؤكد على التعجيل والإلتزام بالموعد المحدد لتسليم السلطة. 

2=  الدعوة الي وقف الاقتتال الدائر بين الإخوة في الوطن الواحد في كلا من طرابلس وبنغازي حقنا للدماء واستجابة لكل المبادرات السلمية التي تنبذ العنف وتدعوا للجلوس على طاولة الحوار. 

3= نؤكد على دعم وبناء مؤسسات الدولة المتمثلة في الجيش والشرطة بما يضمن تحقيق الأمن والإستقرار للشعب الليبي والمحافظة على هيبة الدولة الليبية وسيادتها.

4= دعوة وسائل الإعلام الي انتهاج الإعلام المهني وعدم ادكاء الحقد والكراهية بين أبناء الوطن الواحد والمساهمة في الانتقال من مرحلة الثورة إلي بناء الدولة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق