الأحد، 20 يوليو 2014

غزة تقاوم تحت النار لليوم الثاني عشر 274 شهيدا و2065 جريحا

غزة تقاوم تحت النار لليوم الثاني عشر

274 شهيدا و2065 جريحا


عدلى


الأستاذ / عدلى البرقونى البرعصى

 

قالت مصادر المركز الفلسطيني للإعلام أن مواجهات عديدة اندلعت في أعقاب انتهاء صلاة الجمعة اليوم (18-7) في المسجد الأقصى ومساجد المدينة، بين الشبان المقدسيين، وقوات الاحتلال الإسرائيلي، في عدة أحياء من المدينة، خاصة قرب باب المغاربة المؤدي للمسجد الأقصى.

وألقى عدد من الشبان الفلسطينيين الحجارة والزجاجات الفارغة باتجاه قوات الاحتلال، التي ردت بإطلاق الغاز الدامع، والرصاص المعدني المغلف بالمطاط تجاه المتظاهرين.

وادعت شرطة الاحتلال، أن عشرات الشبان الفلسطينيين الملثمين، بدأوا بإلقاء الحجارة على عناصر الشرطة الصهيونية، في أعقاب انتهاء صلاة الجمعة، ما دفع الشرطة الإسرائيلية للرد عليهم.

في أثناء ذلك ،  "قالت مصادر "المركز الفلسطيني للإعلام" أن الحرب الإسرائيلية المستمرة على قطاع غزة منذ إثنا عشر يومًا, أدت حتى الآن إلى ارتقاء 271 شهيدا ، بالإضافة إلى إصابة 2050 فلسطينيا بجروح بالغة ومتوسطة، وتدمير العشرات من منازل المواطنين الفلسطينيين فوق رؤوس ساكنيها.

وبدأت قوات الاحتلال الصهيوني عملية عسكرية ضد قطاع غزة  تحت مسمى "الجرف الصامد"؛ حيث يتعرض القطاع لغارات مكثفة وعنيفة جدا على مدار الـ 24 ساعة بدون توقف.

وفي المقابل تواصل المقاومة الفلسطينية – كما ذكر مركز الإعلام الفلسطيني -وعلى رأسها كتائب القسام قصف المدن الصهيونية؛ حيث قصفت ولأول مرة مدينة حيفا بعدة صواريخ من طراز R160  والقدس المحتلة بعدة صواريخ من طراز M75  ووصلت الصواريخ لمسافات ومدن لم تصلها من قبل, كما قصفت كتائب القسام ولأول مرة مدينة ديمونا النووية، ومطار رامون العسكري, كما وصلت صواريخ المقاومة إلى قيسارية ومنطقة البحر الميت.

ونفذت كتائب القسام عمليات نوعية لأول مرة، منها عمليات تسلسل عبر البحر إلى قاعدة زكيم الإسرائلية وخاضت اشتباكات عنيفة و نفذت عمليات إرسال طائرات بدون طيار (من صنع فلسطيني ) في مهمات مختلفة في أجواء أراضينا المحتلة, إضافة لتفجير نفق أسفل موقع كرم أبو سالم الذي تسيطر عليه قوات الإحتلال ، كما نفذت عملية تسلل نوعية وكبيرة في موقع صوفا شرق مدينة رفح حيث قامت مجموعة فلسطينية خاصة بعملية تسلل خلف خطوط العدو بمنطقة صوفا في تمام الساعة الرابعة صباحاً”، وأشارت إلى أنها خلال انسحابها بعد استكمال مهمتها، تعرضت لنيران الطيران الاسرائيلي، وقد عاد كافة أفراد هذه المجموعة بسلام.

 

غزة

المصدر – المركز الفلسطيني للإعلام

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق