الأربعاء، 23 يوليو 2014

مجلس الأمن يدين استمرار العنف فى ليبيا


  مجلس الأمن 
يدين استمرار العنف فى ليبيا



23/7/2014
وكالات: 


رحب أعضاء مجلس الأمن بإعلان النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية الليبية التى عقدت فى 25 يونيو الماضى، مشيدين بالشعب الليبى والجهود التى قامت بها اللجنة العليا الوطنية للانتخابات لضمان نجاح الانتخابات على الرغم من تحديات الوضع الأمنى المستمرة. 

وطالب أعضاء المجلس بسرعة تنصيب المجلس النيابى لبدء العمل على بناء توافق سياسى بين الشعب الليبى والاتفاق على تشكيل حكومة بشكل حثيث للتقدم على مسار التحول الديمقراطى فى ليبيا.

 وأكد أعضاء المجلس على دعمهم للجنة صياغة الدستور فى عملها المهم تلبية لتطلعات الشعب الليبى لتمهيد الطريق لمستقبل آمن ومزدهر لليبيا. وأدان أعضاء مجلس الأمن مرة أخرى استمرار العنف فى ليبيا بما فى ذلك القتال حول مطار طرابلس الدولى، مؤكدين أن العنف والتهديد بالعنف أمر غير مقبول، وينبغى ألا يستخدم لتحقيق أهداف سياسية، مشددين على ضرورة قيام جميع الأطراف بالدخول فى عملية الحوار السياسى والامتناع عن الأفعال التى من شأنها تهديد استقرار الدولة. 

كما شدد أعضاء المجلس أيضًا على أهمية الألتزام والمسئولية أمام المجتمع الدولى والتنسيق الوثيق مع الأمم المتحدة لدعم الممثلين المنتخبين لليبيا والحكومة؛ لأنهم يعملون من أجل إحلال السلام والاستقرار فى البلاد، مؤكدين دعمهم لبعثة الأمم المتحدة للدعم فى ليبيا- UNSMIL، والممثل الخاص للأمين العام، وجهودهم الرامية إلى تيسير الحوار الوطنى الهادف فى ليبيا، وشجعوا بقوة على اتخاذ مزيد من الخطوات فى هذا الصدد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق