الثلاثاء، 27 مايو 2014

الكاتب / مفتاح بوزيد :: قال لـ«القدس العربي» قبل اغتياله:

الكاتب / مفتاح بوزيد

قال لـ«القدس العربي» قبل اغتياله:

 

هددوني بالقتل اذا لم اغادر ليبيا خلال 24 ساعة
اغتيال الصحافي مفتاح بو زيد رئيس تحرير
 صحيفة «برنيق» الليبية 


بنغازي ـ «القدس  العربي»:
 اغتيل صباح امس الاثنين الصحافي الليبي المعروف مفتاح بو زيد رئيس تحرير صحيفة برنيق برصاص مسلحين مجهولين في شارع جمال عبد الناصر وسط مدينة بنغازي معقل المجموعات المسلحة المتطرفة في شرق البلاد، كما افاد مصدر طبي صباح امس.
واكد المكتب الاعلامي بمستشفى الجلاء ان المستشفى استقبل جثة بو زيد التي ظهر عليها اثر اصابة برصاصتين في الرأس.

وكان مفتاح ابو زيد رئيس تحرير صحيفة برنيق، وهي من ابرز الصحف التي تصدر في بنغازي، قال في اتصال هاتفي مع «القدس العربى » يوم السبت الفائت انه لا صحة لما تتداوله صفحات «فيسبوك» عن اقتحام الصحيفة وخبر انقطاع الاتصال به لكنه اكد في الوقت ذاته انه تلقى تهديدا مباشرا بأن يغادرليبيا خلال 24 ساعة والا تعرضت حياته للخطر.

واكد بو زيد الذي عرفت عنه مداخلاته الصريحة الجريئة ضد «المتطرفين» والمجموعات الاسلامية المتشددة: «ان العدد الاخير من صحيفة برنيق تمت مصادرته في منطقة اسدادة بالقرب من مصراته بحجة انها تدعم ما وصفوه بالانقلاب ويعنون بذلك العملية العسكرية التي اعلن عنها اللواء المتقاعد خليفة حفتر وأسماها معركة الكرامة».

والصحافي والمحلل مفتاح بوزيد معروف ايضا على محطات التلفزة الليبية. وبحسب احد المقربين منه فان مواقفه هذه ادت الى تعرضه لتهديدات متكررة.

ومنذ الثورة التي اطاحت بنظام معمر القذافي في 2011 يشهد شرق ليبيا وخصوصا مدينة بنغازي سلسلة هجمات واغتيالات تستهدف عسكريين ورجال شرطة وقضاة لكن نادرا الصحافيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق