الثلاثاء، 27 مايو 2014

مرحلة من مراحل طلب العلم .

مرحلة من مراحل 

الحياة فى طلب العلم .




فتح الله 1

 فتح الله سرقيوه
 

فى نهاية سنة 1970م وبعد إن إجتزنا المرحلة الثانوية من مدرسة إبراهيم الأسطى عمر الثانوية بدرنه حيث كان يغمرنا الطموح لكى نواصل دراستنا العلمية والأدبية ، فقد حمل كل منا أوراقه الثبوتية وسافرنا من مدينة درنه بواسطة إحدى حافلات ذلك الزمن التى تقوم من درنه على تمام الساعة (السادسة صباحاً) وبسرعة لا تزيد عن (60) كيلو متر فى الساعة ويكون الراكب محظوضاً إذا لم يحدث عطل بتلك الحافلة فإما أن يرجع أو ينتظر على قارعة الطريق لوصول (فزعة).


المهم وصلنا إلى بنغازى على تمام الساعة (الثانية والنصف) حيث وجدنا حافلة طرابلس التى تتحرك على تمام الساعة (الثالثة) ولا أريد أن أتذكر تلك الرحلة الشاقة لأننا كنا جميعاً لا تُسعفنا إمكانياتنا المادية لركوب الطائرة ، وفعلاً وصلنا إلى طرابلس بالقرب من محطة السفريات بجوار (جامع بورقيبه) ومنها تحركنا مباشرة إلى جامعة طرابلس لتبدأ مرحلة من مراحل العمر .

وإليكم هذه الشخصيات التى كانت فى تلك الرحلة ، منها من إنتقل إلى رحمة الله تعالى ، ونسأل ألله له المغفرة وأن يتغمده الله برحمته الواسعة ، ومنها من لا زال على قيد الحياة نسأل الله لهم الصحة والعافية بجوار أسرهم الكريمة .

 

975



1 ــ عبدالله بوخشيم (لم يستمر  نتيجة لظروف إجتماعية).
2 ــ عبدالكريم الطشانى ــ مهندس مدنى . 3 ــ فوزى الخرم (إكعيبيش) أستاذ لغة فرنسيه. 4 ــ فتح الله سرقيوه ــ مهندس كهرباء . 5 ــ إجويده بوبيضه ــ مهندس جيولوجى . 6 ــ فتحى بن طاهر ــ خارج الوطن . 7 ــ على محفوظ ــ مهندس كهرباء . 8 ــ المرحوم/ طارق بن خيال ــ مهندس زراعى . 9 ــ عبدالفتاح العلوانى ــ أستاذ لغة إنجليزية . 10 ــ فتحى الشهيبى ــ خارج الوطن . 11ــ فتحى إمطيريد ــ دكتور أطفال . 12 ــ المرحوم/ فتح الله لعيرج ــ مهندس زراعة . 13 ــ المرحوم/ فنحى الأشهب ، مهندس كهرباء . 14 ــ فتحى الحصادى (الصندكو) ــ أستاذ لغة إنجليزية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق