الجمعة، 23 مايو 2014

انفراد.. قوات حفتر تعتقل 3 إخوان مصريين فى درنة بليبيا

انفراد.. قوات

حفتر تعتقل 3 إخوان مصريين

فى درنة بليبيا

الجمعة، 23 مايو 2014


s720123095915[1]

اللواء خليفة حفتر
كتب أحمد جمعة
 اليوم السابع

أكد مصدر عسكرى رفيع المستوى فى الجيش الوطنى الليبى، أن اللواء خليفة حفتر قائد القوات البرية الليبية سابقا تمكن منذ أربعة أيام من القبض على 6 قيادات من جماعة الإخوان الإرهابية ثلاثة منهم مصريين وثلاثة يمنيين فى منطقة درنة أحد معاقل تنظيم القاعدة والعديد من القيادات الهاربة من مصر .

وأوضح المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" من ليبيا أن اللواء خليفة حفتر وضع خطة محكمة للقبض على العديد من قيادات جماعة الإخوان المصرية المتواجدة على الأراضى الليبية فى إطار بدء تعاون أمنى مشترك بين البلدين.

وأشار المصدر إلى أن اللواء حفتر قام برصد أماكن تواجد العديد من قيادات الجماعة الإرهابية المتواجدة على الأراضى الليبية بمساعدة جهاز الاستخبارات الليبى الذى تمكن من معرفة هوية العديد من قيادات الإخوان المتواجدة فى درنة والبيضاء.

وكشف المصدر جزء من خطة اللواء خليفة حفتر والتى تتمثل فى محاصرة العديد من التنظيمات الإرهابية كالقاعدة وأنصار الشريعة والعديد من قيادات الإخوان الهاربة من مصر.

واستكمل المصدر أن اللواء حفتر يسعى إلى التقارب والتعاون مع النظام الحاكم فى مصر وتأمين الحدود المشتركة بين البلدين، مؤكدا سعى اللواء المتقاعد إلى التواصل مع السلطات الحاكمة فى مصر وإرسال العديد من الرسائل المطمئنة للقاهرة بأن طرابلس درع للحدود المصرية يحفظها من أى هجمات قد يقدم عليها الإرهابيين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق