الجمعة، 30 مايو 2014

ليبيا: متحدث باسم قوات حفتر يعلن عن تحرير 20 مصريًا

 

  ليبيا: متحدث 
باسم قوات حفتر يعلن عن
 تحرير 20 مصريًا 




30/5/2014

 
بنغازي (ليبيا) (د ب أ) -

 صرح العقيد محمد الحجازى المتحدث باسم عملية الكرامة بقيادة اللواء المتقاعد خليفة حفتر القائد السابق للقوات البرية الليبية اليوم الجمعة أن ما حدث ليلة امس من اشتباكات في بنغازي شرق ليبياهي ضمن العمليات النوعية التي تقوم بها على المجموعات المتطرفة بحسب وصفه.

 وقال الحجازي لـ "وكالة أنباء التضامن" الليبية أن العمليات التي جرت أمس تعد الأشد من نوعها وكانت على مناطق القوارشة وسيدي فرج وقنفودة، لافتا إلى أنهم تمكنوا من تحرير 20 عاملا مصريا كانوا محتجزين في مزرعة بسيدي فرج، بالإضافة إلى تدمير 3 سيارات في نفس المنطقة. 

وأضاف حجازي أن السلاح الجوي دك معاقل للجماعات المتطرفة في منطقة قنفودة بالقرب من الشركة الصينية اسفر عن اضرار مادية بحسب قوله.

 كان الحجازي قد اشار في وقت سابق الى اشتباكات اندلعت بين قوات حفتر ومجموعة تابعة لتنظيم انصار الشريعة في منطقة سيدي فرج أطراف مدينة بنغازي شرق ليبيا. 

 وأوضح الحجازي لـ "وكالة أنباء التضامن" أن الاشتباكات التي اندلعت في منطقة سيدي فرج اسفرت عن تدمير ثلاث سيارات تابعة لتنظيم انصار الشريعة تحمل اسلحة. 

ولم يذكر المتحدث ما اذا كانت الاشتباكات اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى او ما اذاكانت توقفت أو مازالت جارية. 

من جهة اخرى، ذكرت بوابة الوسط الالكترونية الليبية أن شخصا لقى حتفه واصيب اثنان آخران اليوم الجمعة، في بوهديمة ببنغازي، على خلفية الاشتباكات المسلحة بين شباب المنطقة وتنظيم "أنصار الشريعة"، والتي هدأت نسبيًا صباح اليوم بعد أن اندلعت بسبب نصب عناصر التنظيم حاجزًا وهميًا بالمنطقة. يذكر أن قوات موالية للواء حفتر بدأت عمليات في السادس عشر من الشهر الجاري في بنغازي ما اطلق عليها "عملية الكرامة".وقال حفتر في حوار مع صحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته في العشرين من الشهر الجاري إن "عملية الكرامة"تهدف إلى تطهير ليبيا من المتطرفين وجماعة الإخوان المسلمين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق