السبت، 23 يوليو 2016

اكتشف.. 7 أطعمة تخلص الجسم من السموم وتقي من السرطان

اكتشف.. 7 أطعمة تخلص الجسم

من السموم وتقي من السرطان

 

السبت, 23 يوليو 2016 
اكتشف.. 7 أطعمة تخلص الجسم من السموم وتقي من السرطان
كتبت - رشا فتحي:
 
بوابة الوفد ...

أكدت دراسة بريطانية حديثة أجريت بجامعة شيفليد البريطانية، إن ارتفاع نسبة الإصابة بالسرطان في حالات كثيرة يرجع إلى تراكم السموم بالجسم لفترات طويلة وعدم قدرة الجسم على التخلص منها مما يجعله عرضه للإصابة بالعديد من الأمراض وعلى رأسها السرطان.

وأوضحت الدراسة أن تراكم السموم يؤثر على العديد من الأجهزة الحيوية في الجسم ويقلل من كفاءتها بشكل ملحوظ.

ويقدم موقع "EHOW" قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد على التخلص من السموم وتعمل على تنظيف الجسم، كما إنها تعمل على رفع كفاءة جهاز المناعة، وبالتالي تلعب دور حيوي في الوقاية من السرطان..

1- التوت

أكدت العديد من الدراسات على الفوائد العظيمة التي يحتوي عليها التوت نتيجة احتواءه على نسبة عالية من الألياف التي تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي، كما إنه يساعد على تقوية جهاز المناعة والمساهمة بخفض تأثير المواد المسببة للسرطان، وبالتالي  يعد درع واقي ضد الإصابة به.
2-العنب
يساعد على التخلص من السموم المتراكمة في الجسم، كما يعمل على تقوية جهاز المناعة، وهو من ضمن أهم الأطعمة التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية.
3-النجبيل
أكدت العديد من الدراسات الطبية على أهمية الزنجبيل وضرورة إدخالة ضمن قائمة الأطعمة اليومية، واشارت الدراسات إلى قدرتة على تنقية الجسم من السموم، كما إنه يساعد على تقوية جهاز المناعة إضافة إلى قدرته على تنشيط الدورة الدموية.
4-الرومان
يحتوي الرومان على العديد من المركبات الطبيعية التي تساعد على تنقية الجسم من السموم ، إضافة إلى إنه يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة وبالتالي فهو من ضمن أهم الأطعمة المضادة للسرطان.

5-البنجر
اشارت العديد من الدراسات إلى أهمية تناول البنجر بشكل منتظم نظراً لإحتواءه على كمية هائلة من مادة البيتاكاروتين التي تساعد على تنظيف الكبد وتخلصه من السموم المتراكمة بداخله.
6-الليمون
من أفضل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، كما إنه يساعد على تطهير الجسم من السموم إضافة إلى قدرته على رفع كفاءة الجهاز المناعي، وبالتالي يرفع قدرة الجسم على مقاومة الأمراض ونزلات البرد كما يحميه من العدوى.
7-البقدونس
أكدت العديد من الدراسات على إحتواء البقدونس بالعديد من المركبات الطبيعية التي تعمل على تنظيف الكبد وتخلصه من السموم المتراكمة بداخلة، إضافه إنه يساعد على إدرار البول، وتخليص الجسم من المياه الزائدة.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق