الأحد، 31 يوليو 2016

في ذكرى ميلاد "سلطان الكوميديا" ..10 معلومات لا تعرفها عن سعيد صالح

في ذكرى ميلاد "سلطان الكوميديا"

..10 معلومات لا تعرفها عن سعيد صالح

 

الأحد, 31 يوليو 2016 
في ذكرى ميلاد سلطان الكوميديا..10 معلومات لا تعرفها عن سعيد صالح
الوفد الكترونية ...

يُحل اليوم في الـ 31 من يوليو ذكرى ميلاد الفنان الراحل سعيد صالح أو كما يُطلق عليه "سلطان الكوميديا"، الفنان الذي استمرت مسيرته الفنية أكثر من 47 عامًا قدم فيها نحو 800 فيلم ومسرحية، والتي أدخل في بعضها الجانب السياسي الذي كان دائمًا ما يتصدى ضد الظلم والفساد خلال عصر مبارك فقد كانت تلك الأعمال السبب في إلقاء القبض عليه مرتين.

وفي التقرير التالي، رصدت الوفد أبرز 10 معلومات قد لا تعرفها عن الراحل سعيد صالح.

1- مسقط رأسه في السيدة زينب

ولد سعيد صالح في 31 يوليو عام 1938 في حي السيدة زينب بالقاهرة، لعائلة متوسطة الحال.

2-والده أزهريًا ويعمل في شركة الغاز

كان والده موظفًا بسيط يعمل في شركة الغاز، كما كان أزهريًا وقد سلك سعيد صالح طريقًا آخر يختلف عن مشوار أباه.

3-متزوج من فتاة تصغره بـ30 عاما

تزوج سعيد صالح من فتاة تصغره بـ30 عاما وهي الفنانة شيماء فرغلي، وذلك بعد أن انفصل عن زوجته الأولي التي أنجب منها ابنته الوحيدة "هند".

4- عمل أكثر من 500 فيلم و 300 مسرحية

بلغت أعمال الفنان "سعيد صالح" خلال مشواره الفني أكثر من "500" فيلم، و300 مسرحية، ومن أبرز أعماله "الهلفوت، يا عزيزي كلنا لصوص، المشبوه، هاللو شلبي، مدرسة المشاغبين".

5-اكتشفه حسن يوسف

كان للفنان حسن يوسف الدور الأكبر فيما وصل إليه سعيد صالح خلال مشواره الفني فقد قدّمه إلى مسرح التلفزيون الذي كان بداية له لطلاقته الفنية.

6- حُبس بسبب "إفيه" على المسرح

 لم يكن سعيد صالح مهتمًا بفنه فقط بل أهتم بالسياسة أيضا وظل يمارسها على المسرح، مما عرضه للسجن أكثر من مرة كان أولها عام 1983م بسبب مقولته الشهيرة "أمي اتجوزت ثلاثة مرات الأول أكلنا المش والتاني علمنا الغش والثالث لا بيهش ولابينش" قاصدا بذلك رؤساء الجمهورية الثلاثة الذين تناوبوا على حكم مصر.

7- أُلقي القبض عليه لتعاطيه المخدرات

سُجن الفنان للمرة الثانية في عام 1991م بتهمة تناول المخدرات، ولكن كذب سعيد صالح سبب التهمة عدة مرات، مؤكدًا على أن سجنه كان بسبب آرائه السياسية المعارضة والمنتقدة لنظام الرئيس السابق محمد حسنى مبارك.

8-شارك في ثورة 25 يناير

كان معروف عن سعيد صالح مواقفه السياسية التي كانت معارضة دائما لنظام مبارك وأعوانه فقد كان يتعمد أن يظهر آراءه في عروضه المسرحية، ولذلك أعلن موقفه من ثورة 25 يناير و أنه معاها قلبًا وقالبًا، وهاجم مناهضي الثورة بشكل كبير وأعتبرهم أنهم من "أصحاب المصالح".

9- حلمه أن يصبح مطربًا.

كان "سلطان الكوميديا" يعشق الغناء قبل التمثيل، وقد قال عنه الكبير حلمي بكر، إنه كان يحلم بأن يصبح مطربًا، لذلك تقدم إلى نقابة الموسيقيين، ولكن حلمي رفض إجازة صوته.

10-ابتعد عن الفن لمرضه

ابتعد نجم الكوميديا عن الفن لفترة طويلة بسبب تعرض لأزمة صحية شديدة عقب إصابته بضيق في ثلاثة شرايين تطلبت إجراء عملية قلب مفتوح عام 2005، بالإضافة لإصابته بمرض السكر وجلطة في المخ.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق