الخميس، 24 ديسمبر 2015

استطلاع يظهر تفوق ترامب على منافسيه بفارق كبير


استطلاع يظهر تفوق 

ترامب على منافسيه بفارق كبير



واشنطن ـ أ ف ب: 


هيمن الملياردير دونالد ترامب على الاستطلاعات، متفوقا على منافسيه الجمهوريين في السباق للحصول على ترشيح حزبه لانتخابات الرئاسة التي ستجري في 2016، حيث أظهر استطلاع نشر الأربعاء حصوله على ضعف التأييد الذي حصل عليه أقرب منافسيه.

ويبدو أن تصريحاته المثيرة للجدل لم تؤثر كثيرا على وضعه في الاستطلاعات، حيث أنه عزز موقعه كأقوى المرشحين والذي حافظ عليه منذ أواخر تموز/ يوليو.

وأظهر استطلاع جديد لشبكة «سي ان ان» ومعهد «او ار سي» شمل الجمهوريين وأنصارهم من الناخبين المسجلين، أن ترامب يتصدر بنسبة 39٪ ، أي أكثر من مرتين أقرب منافسيه وهو السناتور تيد كروز الذي لم يحصل سوى على نسبة 18٪، أي أنه كسب نقطتين مئويتين منذ الاستطلاع الأخير الذي أجرته الشركتان في تشرين الثاني/نوفمبر.

وانخفض التأييد لكل من السناتور ماركو روبيو وجراح الأعصاب المتقاعد بين كارسون، ولم يحصلا سوى على 10٪ من الأصوات، بينما حل محافظ نيوجيرسي كريس كريستي خامسا بنسبة 5٪. ولم يحصل أي من المرشحين الجمهوريين الثمانية الباقين على أكثر من 4٪.

وجرى الاستطلاع الذي يبلغ هامش الخطأ فيه 4.5٪، في أعقاب آخر مناظرة بين الجمهوريين، والتي جاء أداء ترامب وكروز فيها جيدا، وقبل ستة أسابيع من أول تصويت في عملية اختيار المرشحين للحزب الجمهوري في ولاية ايوا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق