الخميس، 31 ديسمبر 2015

السراج يجري مشاورات حول تشكيل حكومة الوفاق



  السراج يجري 
مشاورات حول تشكيل حكومة الوفاق

31/12/2015





وكالات

يجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فايز السراج مع أعضاء مجلسه الرئاسي لمناقشة شكل وعدد الحقائب الوزارية ضمن الحكومة على أساس جغرافي ومناطقي، مع الأخذ بعين الاعتبار جانب الكفاءة.

 وأفادت مصادر لقناة ليبيا أن المجلس الرئاسي لن يتطرق إلى مناقشة المناصب السيادية العليا خلال هذه الفترة. وضمن المشاورات على تشكيل حكومة الوفاق، اجتمع السراج ونائبه أحمد معيتيق أمس الاربعاء، في تونس بعميد بلدية مصراتة محمد اشتيوي وعضو المجلس البلدي علي بوستة.

 ويذكر أن عميد بلدية مصراته هو أحد أبرز الشخصيات المشاركة في الحوار السياسي وأحد الموقعين عليه.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ 

تعليق المدونة .....

سيادة رئيس حكومة الوفاق ... كن حذراً ولا تعتمد على المؤهلات كثيراً ، وكما قال أحد مشائخ وأعيان الوطن حين تحاور مع شخص كان يحمل شهادات عليا ولم يستطع ذلك الدكتور أن يُجاريه فى حديث عام ، فما كان من سيادة المؤهل إلا أن تطاول وتعالى بحجة أنه (مؤهل كبير) فكان رد الشيخ العاقل حاضراً بقوله ، أن الجامعات أى كانت لا تمنح عقولاً ولكنها تمنح ورقة لا غير ... وهذه الورقة قد ترفع من شأنك أو ترفع من شأنها وهذا الأمر يتوقف عليك ... أرجوا سيادة رئيس الحكومة أن يكون ما أقصده مفهوماً ولو إعتمد دولياً إختيارك أنت شخصياً على المؤهل ، فهناك الآلاف من الليبيين لديهم شهادات عليا أعلى وأكبر من شهاداتك منها (الصحيح والمزوّر والوهمى والمدفوع ثمنه بالمال !!) فربما إختيارك إعتمد على أمور كثيرة قد نجهلها نحن اليوم ولكنها ستنعكس على مدى نجاحك مستقبلاً ... أقول ذلك لأن الطوابير عليك كثرت فى هذه الأيام يُقدمون ملفاتهم وسيرهم الذاتية ويدعمهم من معك ... فأحذر وأحذر وأحذر سيادة رئيس الوزراء... لأنك تحتاج فى هذه المرحلة عقولاً محايدة وطنية معك وليس شهادات عليا ولا تجعلهم يتغنون بشهاداتهم وأنت لا شك من العارفين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق