الجمعة، 11 ديسمبر 2015

اختطاف هنيبعل القذافي لدى زيارته زوجته وولديه في بيروت


اختطاف هنيبعل القذافي لدى زيارته

 زوجته وولديه في بيروت وظهر بشريط فيديو

 وعليه آثار التعذيب

hanibal1


بيروت- ” القدس العربي ”


 من سعد الياس: تردّدت في بيروت ليلاً معلومات عن اختطاف هنيبعل القذافي الابن الرابع للعقيد معمر القذافى  من قبل مجموعة مسلّحة وذلك في خلال زيارة الى زوجته اللبنانية وولديه هنيبعل جونيور وإليسار.


وفيما لم تؤكد الجهات الامنية الرسمية خبر الاختطاف حاولت ” القدس العربي ” الاتصال بوزير الداخلية نهاد المشنوق لاستيضاح حقيقة الخطف ومعلومات الدولة اللبنانية بشأنه لكنه لم يُجب على الهاتف وأفيد أنه في روما.


ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن عملية خطف هنيبعل المقيم في سلطنة عمان، لكن مصادر متابعة لم تستبعد أن يكون الخطف مرتبطاً بقضية تغييب الامام الشيعي موسى الصدر في ليبيا في عهد العقيد معمر القذافي في 31 آب 1978 .


ولاحقاً ظهر هنيبعل معمر القذافي في شريط مسجل وبدت على وجهه آثار الضرب والتعذيب لكنه قال” لا تنشغلوا عليي وانا عند اناس تخاف الله “. 

 وطالب بنشر المعلومات عن الامام الصدر مضيفاً ” كل من لديه أدلة عن ملف موسى الصدر فليقدمها ويكفي ظلماً ومعاناة”.


وهنيبعل القذافي مولود في 20 ايلول سبتمبر 1975 وزوجته لبنانية تدعى ألين سكاف وهي مسيحية من قرية سبعل في شمال لبنان وتسكن في فيلا في أدما في كسروان .

 وبقي زواجهما سرياً حتى السنوات الاخيرة، وهي عادت الى لبنان بالتزامن مع اطاحة حكم القذافي.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تعليق المدونة ....

بعيداً عن الشماته والتشفى التى تعود عليها البعض فى الفترة الأخيره فنحن ليبيون شئنا أم أبينا ، وسيظل هذا الرجل ليبياً ومن حقه على ليبيا وطنه الوقوف معه من خلال المنظمات الحقوقية وإذا كان لديه أى قضايا جنائية أو سياسية يُعاقب عليها القانون الليبى يمكن المطالبة به دولياً ومحاكمته فى ليبيا أما التخلى عنه فى هذه الظروف التى يُعانيها لا تليق بليبيا بعد فبراير التى رفعت شعار العدالة والحرية والديمقراطية إذا كانت الشعارات التى رفعناها صادقة وصحيحة ، والدفاع عن مواطنينا أينما كانوا وحيثما وجدوا ... أرجوا أن لايكون جانبنى الصواب والله من وراء القصد دون أى مزايدات .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق