الاثنين، 24 فبراير 2014

المحكمة العليا تؤجل جلسة الطعن في قانون العزل

المحكمة العليا

تؤجل جلسة الطعن في

قانون العزل

 24/2/2014


1e9590ebf84b5e8fe5928a0df9adc671[1]

بوابة الوسط( صوت ليبيا الدولي):


قررت المحكمة العليا، اليوم الإثنين، تأجيل النظر في الطعن المقدم من قبل شخصيات قانونية ضد نصوص بعينها في قانون العزل السياسي الشهير، فيما كان مدافعون عن هذا القانون يتجمعون أمام مبنى المحكمة رافضين النظر في الطعن.

وكان 41 شخصية قانونية تقدمت بطعن دستوري في بعض النصوص الواردة في قانون العزل السياسي باعتبارها تتناقض مع بعض المباديء التي نص عليها الاعلان الدستوري.

واجلت المحكمة جلستها إلى يوم 26 من أبريل القادم في الوقت الذي تظاهر فيه عشرات من من مؤيدي قانون العزل السياسي مطالبين بعدم النظر في الطعن ضد القانون وبتطبيقه كما ورد , ورفعوا لافتات تندد بالقضاء وتصفه بالـ ” المأجور”.

وقال ممثل عن هؤلاء المتظاهرين لـ” بوابة الوسط” إن ” أن الطعن الذي تناول الفقرة(11) من المادة الأولى من القانون رقم (13) لسنة 2013م بشأن العزل السياسي ما يفرغ هذا القانون من معناه ويطرح السؤال ماذا بقى من قانون العزل السياسي.

وأكد ناشط حقوقي لـ” بوابة الوسط” أن المحكمة من حقها أن تنظر في الطعن في المواد المطعون فيها ومن حقها أن تصدر قرارها بقبول الطعن اذا وجدت في هذه المواد أي تجاوز للدستور خاصة فيما يتعلق بالحريات العامة التي لا يجوز تحصين القوانين التي تمس بها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق