السبت، 22 فبراير 2014

القبض على 3 عصابات تروّج المخدرات في طرابلس

القبض على 3 عصابات

تروّج المخدرات في

طرابلس

22/2/2014
2f0d180e57c827996e0ba93d5665c2d4[1]


طرابلس 22 فبراير 2014 (وال):

تمكنت الشرطة الليبية من ضبط وتفكيك ثلاث شبكات إجرامية، بينها اثنتان أفريقيتان في مدينة طرابلس، الخميس الماضي.

وضبط مكتب التحريات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية 69700 قرص مخدر مختلفة الأنواع، و750 غرامًا من مخدر الكوكايين والهيروين، بحسب ما أفاد به مساعد الشؤون الوقائية للإدارة الدكتور محمد عبدالرحمن.

وقال عبدالرحمن إن هذه العملية التي تم اكتشافها من قبل العناصر التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات، الخميس، أسفرت عن تفكيك ثلاثة تشكيلات إجرامية منفصلة، منهم تشكيلان يتكونان من أفارقة، وتشكيل آخر ليبي داخل نطاق مدينة طرابلس.

وأوضح أن كمية الأقراص المخدرة التي ضبطت مع التشكيل الإجرامي كانت قادمة من المنطقة الشرقية، وأن مادة الكوكايين والهيروين التي كانت بحوزة مروّجين أفارقة جاءت من منطقة سبها، كما أكّد أن التحقيقات جارية الآن مع هذه العصابات لمعرفة باقي المتورطين في هذه القضايا والقبض عليهم وإحالتهم للجهات القضائية.

وأشار إلى أن عناصر مكافحة المخدرات يعملون في ظروف صعبة بإمكانات بسيطة، ويواجهون مقاومة من قبل عصابات مسلحة، مؤكدًا أن رجال المكافحة مصممون على مواصلة العمل في التصدي لتجار المخدرات، لمنع دخول هذه الآفة وخطورة انتشارها بين شرائح المجتمع.

ونبّه عبدالرحمن إلى الانتشار الكبير للمخدرات في ليبيا وتداولها بين أوساط الشباب، مشددًا على دور أولياء أمور طلبة المدارس في متابعة أبنائهم وتوعيتهم بخطورة تعاطيها.

من جانبه دعا العقيد على العجيلي مدير مكتب التحريات بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية، إلى ضرورة النظر بعين الاعتبار لتدعيم قدرات مكافحة المخدرات، وتوفير الإمكانات اللازمة من آليات وأسلحة لتمكين عناصره من أداء عملهم في مواجهة عصابات التهريب، وأشار العجيلي إلى ضرورة تعاون المواطنين ومؤسسات المجتمع المدني، وتكثيف جهودهم مع الأجهزة الأمنية للتوعية بالمخدرات وأضرارها على المجتمع، مؤكدًا أن كثيرًا من أسباب الإجرام تعود لتعاطي وامتهان هذه الآفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق