الخميس، 27 فبراير 2014

التعرف على اثنين من مهاجمي مقر وزارة الدفاع في بنغازي

التعرف على اثنين

من مهاجمي مقر وزارة

الدفاع في بنغازي

27/2/2014
c199b345d53794a84ad9cb45699917ff[1]

بوابة الوسط (صوت ليبيا الدولي) :

علمت بوابة الوسط أنه تم التعرف على اثنين من مهاجمي مقر وزارة الدفاع في بنغازي. وقال مصدر أمني لـبوابة الوسط أنه تم التعرف على شخصية اثنين من مهاجمي مقر وزارة الدفاع في بنغازي، موضحا أن أحدهما ينتمي إلى "كتيبة 17 فبراير"، بينما ينتمي ثانيهما إلى "درع ليبيا 2".

كما التعرف على السيارة المستخدمة، حسبما أفاد المصدر الأمني. وأفادت تقارير إخبارية بأن المقر تعرض لإطلاق قذيفة هاون قبل اقتحامه وإحراقه.

وأكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة إبان فترة الثورة العقيد احمد باني خبر مهاجمة مجموعة من المسلحين مقر مكتب وزارة الدفاع في بنغازي.

وأوضح باني على صفحته عبر الفيسبوك أن بعض شهود العيان أمكنهم التعرف على شخصية بعض المهاجمين. وذكر باني أن مجموعة وصفها بـ"المأجورين والمؤدلجين" أضرمت النار في مقر الوزارة بعد أن قامت بسرِقتِهِ ونهب محتوياته.

ويضيف باني أن أحد المهاجمين كان يرشد بقية المهاجمين الى الأماكن المستهدفه بالحرق والنهب بحسب تعليمات يبدو أنها كانت تصله عبر هاتف محمول.  وفى اتصال مع "بوابة الوسط"، أكد باني وقوع خسائر في "أرشيف الثورة" الذي أُحرِق، موضحا أن احتراق هذا الأرشيف يعني ضياع حقوق الشهداء وتاريخ "ثورة 17 فبراير".

وبسؤاله عن مدى تأثير الحادثة على أوضاع القوات المسلحة، قال باني: "الموضوع لا يخص القوات المسلحه فقط، بل يخص كل ليبيا، لأن هذا المقر هو أول وزارة دفاع في ليبيا الحرة، وفيه كل تاريخ الثورة الرسمي".

وعلق باني على الواقعة عبر صفحته في الفيسبوك بالقول: "أضرموا النار في أرشيف الثورة وأضاعوه بكامِلِهِ ضيّعوا الحقوق الأدبية والمعنوية لشهدائنا وثوارنا البواسل. اندثر تارخنا وانتهى ونحن مازلنا أحياء.

ماذا نقول لثوارنا في فردوس المقاومة مصراته. كيف لنا أن نتحدث وبوثائق رسمية عن الجبل الأشم وأسودِهِ. كيف سننصف علي حدوث والحلبوص والمدني، ماذا نقول للزاويهة وزوارة، ولن تقبل طرابلس عُذراً.

ماذا نقول لآل زيو والسمين والعقيلي والصلابي. ماذا سنقول لعائلة إدريس رسلان وجُل شهدائنا الأبرار تاريخ برقه وسكانها أصبح أثراً بعد عين. لكِ الله ياليبيا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق