الأربعاء، 28 أغسطس 2013

تعرض كابل بحري على شاطئ البحر بمدينة درنة لأعمال تخريبية

تعرض كابل بحري

على شاطئ البحر بمدينة درنة

لأعمال تخريبية




درنينى

تعرضت أول نقطة لإنزال الكابل البحري على شاطئ البحر بمدينة درنة، صباح اليوم الاربعاء لأعمال تخريبية نتج عنها انقطاع في الكابل البحري المغذي لمدينة درنة وسوسة وطبرق دون أن تتسبب في توقف الإتصالات.

وأوضح وكيل وزارة الإتصالات والمعلوماتية المهندس محمد أبورأس علي في المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد ظهر اليوم بمقر البريد المركزي بطرابلس أن هذه الأعمال التخريبية التي وقعت عند الساعة ( 02.15 ) لم تتسبب في توقف الإتصالات نظرا لانتقالها آلياً على كابل الحماية لشبكة الجيل القادم .

وأشار إلى أن الخدمة الدولية المتأثرة بهذا العمل التخريبي هي خدمة الإنترنت وبسعة 1 غيغا الخاصة بشركة ليبيا للاتصالات والتقنية والمستخدمة للمنطقة الشرقية، كما تسبب في توقف حركة الكابل البحري في اتجاهي طبرق – سوسة نتيجة انقطاع الكابل البحري في الغرفة الرئيسية.

وقال أبوراس خلال المؤتمر الصحفي الذي حضره مدير عام شركة هاتف ليبيا، ورئيس الشركة الليبية للبريد والاتصالات إن وزارة الاتصالات والمعلوماتية تعبر عن أسفها العميق عن هذا العمل التخريبي، داعيا الجميع إلى ضرورة التعاون والحرص على المحافظة في كل ما يتعلق بالاتصالات لضمان سير وجودة الاتصالات.

المصدر: وال

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق