الجمعة، 16 أغسطس 2013

منظمة دولية تحذر من التهديدات للإعلاميين الليبيين



منظمة دولية تحذر

من التهديدات للإعلاميين

الليبيين

الخميس، 15 أغسطس 2013
smal8201231152257[2]
عناصر الشرطة الليبية_أرشيفية
طرابلس ـ أ.ش.أ

أعلنت منظمة مراسلون بلا حدود، أن قلقا عميقا يساورها إزاء ما أعلنت أنه البيئة الأكثر خطورة وغير المستقرة التى يعمل فيها الإعلاميون الليبيون والتهديدات وغيرها من الانتهاكات التى تواجههم، من التهديد والاختطاف، حيث أكدت إدانتها لمقتل الإعلامى الليبى عز الدين قوصاد بالقول إنه أول صحفى ليبى يتعرض للقتل منذ سقوط النظام الليبى السابق .

وأوضحت المنظمة -فى بيان أصدرته وتم توزيعه اليوم الخميس بطرابلس – أنه على الرغم من اختلاف المهن التى كان يمارسها الراحل قوصاد إلا أنها لا تستبعد إمكانية وضعه كصحفى كان سببا لمقتله مطالبة السلطات الليبية الانتقالية بعدم إستبعاد الناحية المهنية وإجراء التحقيق فى أقرب وقت ممكن لتوضيح الأسباب وكشف هوية ومرتكبى هذا العمل الإجرام.

وأعربت المنظمة عن اعتقادها فى أن هذه الجريمة المنكرة للغاية تمثل منحى خطيرا ومؤسفا فى التحول الديمقراطى الصعب للحكومة الليبية الجديدة، وتكشف عن انهيار واضح فى الوضع الأمنى فى ليبيا، والذى ينبغى على الحكومة معالجته.

ودعت المنظمة المؤتمر الوطنى العام سرعة تبنى الأحكام التشريعية والقانونية التى من شأنها إنشاء نظام الإعلامى فاعل يضمن الحريات الأساسية ويحمى حقوق الصحفيين الأساسية ويمنع ان يسود التقاعس عن المعاقبة فى الحكومة الليبية الجديدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق