السبت، 10 أغسطس 2013

” الذكرى 73 لتاسيس جيش التحرير الوطنى الليبى السنوسى 9 اغسطس 1940 “



” الذكرى 73 لتاسيس

جيش التحرير الوطنى الليبى

السنوسى 9 اغسطس 1940 “




141[1]

بقلم الأستاذ  / ابوبكر الميار



فى الوقت الذى نهنئ فيه الامة الليبية جمعاء بهذه المناسبة التاريخية المجيدة لتأسيس ذلك الجيش الموقر تحت قيادة مؤسسه الملك الصالح الراحل محمد ادريس المهدى السنوسى ” رحمه الله وطيب ثراه وخلد ذكراه و ذكرى جميع من كان معه من آبائنا واجدادنا المجاهدين المؤسسين لذلك الجيش الحر الأبى لتحرير ليبيا من الغزو الايطالى البغيض .


وبهذه المناسبة فاننى أنبه جميع ثوار و أحرار ليبيا الى أنه لا يمكن تأسيس جيش ليبى حديث إلا بمراعات القواعد التالية :


القاعده الاولى .. لا يمكن اعاده نفس تجربة تأسيس الجيش السنوسى الحر الابى وليبيا تئن تحت قرار الوصاية الامميه رقم 1973 .


القاعدة الثانية .. أنه لا يمكن بناء جيش حر فى ليبيا طالما هناك ضباط لا زالوا يلبسون و يتباهون برتب و شارات و أوسمة سنها المقبور القذافى .


القاعدة الثالثه … أنه لا يمكن بناء جيش ليبى حر إلا بعد التوافق على إنتخاب صاحب السمو الملكى الامير محمد الحسن الرضا السنوسى ” حفظه الله ورعاه ملكا دستوريا توافقيا على ليبيا باعتباره الحل الوحيد من عند الله سبحانه وتعالى و توفيقه للخروج بنا سلمياً و نهائياً من تحت قرار الوصايه المشار اليه تحت رقم 1973 …كما كان جده الملك محمد ادريس السنوسى ” رحمه الله ” سبباً من عند الله وحده لخروج ليبيا من تحت قرار الوصايه الامميه رقم 221 وحصول ليبيا على الاستقلال والسيادة فى 24 ديسمبر 1951 .


القاعده الرابعه … نؤكد على أنه لا يمكن تأسيس جيش ليبى حر تحت قرار الوصايه رقم 1973 … و لا يمكن تأسيس جيش لازال ضباطه من رتبه رائد فما فوق يرتدون رتب و أوسمة و شارات ترمز لا محاله الى إستمرار وجود نظام المقبور حتى الان … ونحن على بعد 3 سنوات من ثوره 17 فبراير المجيده و التى كان من أهم أهدافها القضاء على نظام المقبور وكافة رموزه و أشكاله .


فإنتبهوا جيدا أيها الثوار .. إنتبهوا أيها الليبيون الاحرار الى أصول و قواعد تأسيس الجيش الليبى و احذروا من إرتداء رتب و أوسمة و شارات المقبور .


” وعاشت المملكة الليبة دوما حره مستقلة ذات سيادة … وعاش الجيش السنوسى رمزاً للحريه و الاستقلال و الوفاء”


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق