الأحد، 29 يونيو 2014

إحياء الذكرى الـ 18 لشهداء معتقل أبوسليم عام 1996


 
 
  إحياء الذكرى
 الـ 18 لشهداء معتقل أبوسليم
 عام 1996
29/6/2014




طرابلس 29 يونيو 2014 (وال):


 أحيت رابطة أسر شهداء معتقل أبوسليم، أمس السبت بطرابلس، الذكرى الثامنة عشرة لواقعة المذبحة التي راح ضحيتها حوالي 1273 سجين رأي بتاريخ 28-29 من يونيو 1996 على أيدي الأجهزة القمعية للنظام الاستبدادي السابق داخل السجن.

 وأقيمت مراسم تأبين هذه الذكرى الآليمة أمام مقر مؤسسة الإصلاح والتأهيل "الهضبة" التي يقبع في داخلها المتهم الرئيسي في المذبحة المدعو " عبد الله السنوسي". وحضر المناسبة وكيلة وزارة العدل " سحر بانون " ، ووكيل وزارة الدفاع " خالد الشريف "، إلى جانب مدير مكتب العدالة الإنتقالية ببعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وممثلي عن مؤسسات المجتمع المدني ، إضافة إلى أولياء أمور الشهداء وعائلاتهم ولفيف من المدعوين. 

وقال المستشار القانوني لرابطة أسر شهداء معتقل أبوسليم "مصطفى المجدوب" أن أسر وأهالي السجناء جددوا مطالبتهم في هذه الذكرى بضرورة كشف الحقيقة عن واقعة المذبحة يومي 28/29 ، وجلب الجناة ومحاكمة المتهمين في تنفيذ هذه الإبادة الجماعية الغير إنسانية . 

 وأضاف المجدوب في تصريح - لوكالة الأنباء الليبية - أن الاهالي دعوا الدولة الليبية المتمثلة في المؤتمر الوطني والحكومة المؤقتة إلى النظر في تسوية أوضاعهم الحياتية فيما يتعلق بالإجراءات الإدارية والمعاشات والعلاج وإصدار شهادات الوفاء لذويهم الأمر الذي يعتبر حقا لهم وليس منة من أحد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق