الثلاثاء، 24 ديسمبر 2013

خادم الحرمين للوزراء: قابلوا شعبكم صغيرهم وكبيرهم كأنه أنا


خادم الحرمين للوزراء:

قابلوا شعبكم صغيرهم وكبيرهم

كأنه أنا

ـــــــــــــــــــــــــــــــ

السعودية تعلن عن ميزانية بإنفاق 855 مليار ريال > تراجع الدين العام الى 75 مليار ريال > تخصيص 350 مليار ريال للتعليم والصحة والبلديات.

 

front1.754929[1]

خادم الحرمين الشريفين

خلال ترؤسه جلسة مجلس الوزراء

التي أعلن ضمنها ميزانية الدولة للعام

المالي 2014 (واس)

 
 


روضة خريم (الرياض):

«الشرق الأوسط»

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، استمرار السعودية في الإنفاق على البرامج والمشاريع الداعمة لمسيرة التنمية المستدامة، مع توفير مزيد من فرص العمل لمواطني البلاد، وتحسين الخدمات المقدمة لهم.


وعد الملك عبد الله بن عبد العزيز في كلمته لدى إعلانه أمس الميزانية العامة للدولة للعام المالي الجديد 2014، التي قدرت قيمة الإنفاق فيها بـ855 مليار ريال (228 مليار دولار) والتي أقرها مجلس الوزراء خلال جلسته التي عقدت برئاسة خادم الحرمين في روضة خريم بمنطقة الرياض أمس، الميزانية لهذا العام، عدها دليلا على ما تشهده السعودية من نهضة اقتصادية كبرى، مشددا على التركيز على التنمية البشرية في التعليم والتدريب والصحة، وتطوير وتحسين الخدمات الاجتماعية والبلدية الأساسية، مع الحرص على التوازن بين المناطق وتعزيز دورها في التنمية.


ودعا الملك عبد الله بن عبد العزيز في كلمة أخرى مرتجلة، الوزراء وكافة المسؤولين المعنيين في الأجهزة الحكومية إلى تنفيذ المسؤولية بكل إخلاص ودقة، مشددا على القول إنهم «مسؤولون أمام الله وأمامنا عن ذلك»، مبينا أن «العبرة ليست في أرقام الميزانية، بل فيما تجسده على أرض الواقع لينعم بها المواطن».


وجاء في الكلمة «أطلب من إخواني الوزراء أنكم تؤدون واجبكم بإخلاص وأمانة، وتضعون بين عيونكم ربكم.


. ربكم.. ربكم، الذي ما بينكم وبينه أي حجاب، أرجوكم، وأتمنى لكم كل توفيق، وأرجوكم مقابلة شعبكم صغيرهم وكبيرهم كأنه أنا».


من جهة أخرى, تسلم خادم الحرمين الشريفين التقرير السنوي الـ49 لمؤسسة النقد العربي السعودي خلال استقباله في روضة خريم أمس، الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف وزير المالية السعودي، والدكتور فهد بن عبد الله المبارك محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي ووكلاء المحافظ.


وكان الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، تسلم في روضة خريم التقرير السنوي الـ49 لمؤسسة النقد العربي السعودي خلال استقباله وزير المالية، ومحافظ مؤسسة النقد ووكلاء المحافظ.


على صعيد آخر, تشرف بأداء القسم بين يدي خادم الحرمين الشريفين أمس، الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز بمناسبة صدور الأمر الملكي بتعيينه وزيرا للتربية والتعليم.


كما تشرف بأداء القسم، الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز بمناسبة تعيينه أميرا لمنطقة مكة المكرمة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق