الجمعة، 27 ديسمبر 2013

هيكل: العالم أصبح دون قيادة واحدة


هيكل: العالم

أصبح دون قيادة واحدة

 27/12/2013




1173693215zra5y8ol[1]

كتب - جرجس ميلاد:

اليوم السابع

قال الكاتب محمد حسنين هيكل، فى حواره مع الإعلامية لميس الحديدى، فى حوارهما الممتد "مصر أين وإلى أين"، إنه متفائل بالنسبة للقادم على الرغم من أن الناس يشعرون دائما أنه متشائم، وخاصة عند الحديث عن المستقبل.


وأكد هيكل، أن العالم يواجه وضعًا لن يواجهه على مر العصور، مشيرًا إلى أن العالم أصبح دون قيادة واحدة، منذ بداية الربيع الأخير "الربيع العربى"، مؤكدا أن خطورة الموقف تتحدد فى الاحتياج المستمر، العالم باستمرار يحتاج إلى قوة أو مجموعة قوى تقوده كالمايسترو الذى يقود الفرقة الموسيقية.


وأوضح الكاتب الكبير أن دخول أمريكا إلى العالم، أدى لتحول كبير جدا فى النظام الدولى، هذا التحول تتمثل فى قيادة جديدة للعالم، بعد سقوط الشيوعية.


وقال هيكل، إن أمريكا أعادت النظر فى موقفها كقائد للدول، وتقلصت فكرتها للأمبراطورية الجديدة، مؤكدا أن الأمريكان وجدوا تكاليف الدور القيادى لا تستطيع أمريكا تحمله، فقررت أن تسحب نفسها من دور القيادة، مؤكدا أن القرار بالانسحاب جاء بعد الربيع العربي، مشير إلى أن التراجع لم يكن فى مرحلة واحدة ولكنه بدأ بعد وفاة "أيزن هاور"، والرصاصتان التى فجرت بهما رأس "كيندى" أصابت الحلم الأمبراطورى الأمريكى فى مقتل.


  الوفد - هيكل: العالم أصبح دون قيادة واحدة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق