السبت، 28 ديسمبر 2013

إخوان الأردن الإنقلابيون يعيدون إنتاج نظام مبارك


إخوان الأردن

الإنقلابيون يعيدون إنتاج

نظام مبارك

 .

gal.jo.jpg_-1_-1[1]

شبكة الأخبار الليبية .


 انتقدت جماعة الإخوان المسلمين في الأردن بشدة، قرار الحكومة المصرية المؤقتة باعتبار تنظيم الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، واعتبرت أن الإنقلابيين يعيدون إنتاج نظام مبارك بشكل أسوأ.


 وقالت الجماعة في بيان لها، الخميس، إن "نظام الانقلاب الذي أطاح بالرئيس الشرعي المنتخب هو كيان باطل بذاته، وما يصدر عنه من قرارات، وهذه التصرفات وغيرها تؤكد أن سلطة الانقلاب تعيد إنتاج نظام مبارك بشكل أكثر استبداداً ودموية، وتسعى للانقلاب على ثورة (25 يناير) وطمس كافة آثارها".

وقال مجلس شورى الإخوان في بيان نشر على موقع الجماعة الرسمي، إن اعتبار جماعة الإخوان منظمة إرهابية يؤكد " أن ما قام به الانقلابيون من قتل وقرصنة لإرادة الشعب المصري بقوة السلاح، هو الإرهاب بذاته، وإن المجازر التي ذهب ضحيتها الآلاف خير شاهد على ذلك".


واعتبر المجلس هذا الأمر "حلقة في مسلسل محاربة الجماعة بعد القتل والاعتقال والتنكيل، وما هي إلا محاولة من الانقلابيين للضغط على عموم الشعب المصري، وقواه الحية المطالبة بإنهاء الانقلاب وعودة الشرعية" وأن المسار الذي تسلكه "سلطة الانقلاب مدعومة ببعض الأنظمة العربية مسار بالغ الخطورة على استقرار مصر والمنطقة، ولا يعدو أن يكون محاولة لمعاكسة مسار التغير التاريخي، إذ أن شعوب المنطقة قررت وبلا رجعة أن تنال حريتها وحقوقها وأن لا ترضخ لظالم أو مستبد".


وأكد البيان على سلمية الحركة عبر مسارها التاريخي، وأنها لن تنجر إلى الإرهاب، مستشهدا بأحداث البطش والقمع التي تعرضت لها الحركة، دون أن تثنيها عن سلميتها، وبما قاله المرشد العام للحركة في مصر محمد بديع بأن " سلميتنا أقوى من الرصاص".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق