الأحد، 29 ديسمبر 2013

مختصون مغاربة في لقاء تقابلي لدعم المشهد السياسي بطبرق


مختصون مغاربة

في لقاء تقابلي لدعم

المشهد السياسي

بطبرق


العلم الليبى

ليبيا اليوم- طبرق:


أقيم أمس بمدينة طبرق لقاء تقابلي بحضور خبراء في القانون الدستوري من المملكة المغربية جمع مركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية بمرشحي اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور عن الدائرة الانتخابية الأولى لمحاولة الدعم المعرفي.


وتركز اللقاء حول شرح مفصل لأنواع الدساتير وآليات الانتخاب الديمقراطي، إضافة إلى حلقة نقاش حول التساؤلات المتعلقة بمدى إمكانية حضور “الروح الليبية” في الدستور القادم.

وقال مدير فرع مركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية بطبرق إبراهيم المسماري إن تركز حول النقاط الأساسية التي يحتويها أي دستور، لمحاولة الإجابة على الأسئلة التي تواجه المرشح وكذلك المواطن.


من جانبه قال رئيس شعبة القانون العام وأستاذ القانون الدستوري بجامعة مراكش، الدكتور حسين عبوشي إن اللقاء جاء لغرض فتح نقاش عمومي حول صناعة الدستور وبعض آليات اشتغال اللجنة المكلفة بإعداده.


وأضاف عبوشي أن النقاش تركز حول اللجنة التأسيسية وطبيعة عملها وحدود اختصاصاتها وكيفية وضع الدستور وصياغته وأهم النقاط التي ستتطرق إليها اللجنة خلال مناقشة هذه المسائل.


يذكر أن مركز ليبيا للدراسات الاستراتيجية والمستقبلية يعد منظمة من منظمات المجتمع المدني يهتم بمتابعة العمل السياسي لمحاولة دعمه معرفياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق