الجمعة، 27 ديسمبر 2013

مصر.. قتلى باشتباكات بين الإخوان والأمن


مصر.. قتلى

باشتباكات بين الإخوان

والأمن


EGYPT-UNREST-POLITICS-DEMO
 27/12/2013

سكاي نيوز عربية:


سقط ثلاثة قتلى على الأقل وعشرات المصابين في اشتباكات اندلعت بين أنصار جماعة الإخوان المسلمين والشرطة، في محافظات عدة، خلال مظاهرات خرجت احتجاجا على إعلان الحكومة الإخوان جماعة إرهابية.


وقالت وزارة الداخلية إن ثلاثة قتلى سقطوا في الاشتباكات التي اندلعت في عدد من المحافظات، بينما ألقت الشرطة القبض على 265 من أنصار الإخوان. وأفاد مدير إدارة البحث الجنائي بمحافظة دمياط بدلتا النيل العميد أحمد فتحي بأن شخصا قتل خلال اشتباكات بين قوات الأمن والمتظاهرين في دمياط الجديدة.


واصيب نحو 23 شخصا باختناقات جراء استخدام الشرطة للغاز المسيل للدموع. وقال رئيس مرفق الإسعاف بمحافظة المنيا جنوبي القاهرة محمد عبده إن شخصا قتل خلال اشتباكات بمدينة سمالوط إحدى مدن المحافظة. كما أصيب نائب مدير أمن المنيا وعدد من الضباط وأفراد الشرطة في مواجهات مع أنصار الإخوان.


وأعلنت الداخلية مقتل شخص ثالث لكن لم تذكر ملابسات ومكان مقتله. وشهد محيط المدينة الطلابية لجامعة الأزهر اشتباكات واسعة بين الطلاب المنتمين للإخوان من جهة وقوات الأمن وأهالي المنطقة المحيطة من جهة أخرى.


وشهدت محافظات الشرقية والدقهلية وكفر الشيخ  والإسكندرية مظاهرات تحولت لأعمال عنف. ودعت جماعة الإخوان المحظورة قانونا، إلى التظاهر احتجاجا على قرار الحكومة المصرية اعتبار الإخوان جماعة إرهابية بعد تفجير استهدف مديرية أمن الدقهلية وأودى بحياة 16 شخصا، وآخر استهدف حافلة أمام جامعة الأزهر بالقاهرة وأصاب خمسة أشخاص.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق