الخميس، 25 ديسمبر 2014

مقتل 19 جنديا بالجيش الليبي بسرت واحتراق خزان بمرفأ السدرة



  مقتل 19 جنديا
 بالجيش الليبي بسرت واحتراق 
خزان بمرفأ السدرة 




25/12/2014
(أ ف ب): 

 قتل 19 جنديا ليبيا على الأقل الخميس في مدينة سرت الليبية في هجوم شنته ميليشيات "فجر ليبيا" على كتيبة تابعة للجيش في المدينة التي يتمركز فيها إسلاميون لمهاجمة ما يعرف بمنطقة "الهلال النفطي" شرقي البلاد، كما اندلع حريق في خزان نفطي في المنطقة بعد إصابته بقذيفة، بحسب مسؤولين. قال مصدر عسكري ليبي اليوم الخميس إن 19 جنديا قتلوا خلال هجمات لمليشيات "فجر ليبيا" على سرت وما يعرف بمنطقة الهلال النفطي" شرقي البلاد، فيما أصيب خزان نفطي في مرفأ السدرة النفطي بقذيفة صاروخية تسببت في اشتعال النيران به". 

وأوضح المصدر أن "هجوما مباغتا شنه مسلحون تابعون لميليشيات "فجر ليبيا" الإسلامية التي تضم مقاتلين من أنصار الشريعة الخميس على حراس محطة الكهرباء البخارية غربي سرت والتابعين لكتيبة (الجالط) 136 مشاة التابعة للجيش وقتلوا 14 جنديا". 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه إن "أربعة جنود آخرين من هذه الكتيبة قتلوا بعد اشتباكات دارت مع ميليشيات فجر ليبيا بسبب هذا الهجوم المباغت"، في الوقت الذي أكد فيه مصدر طبي في مستشفى ابن سيناء بسرت وصول الجثث إلى المستشفى. والكتيبة 136 مشاة (الجالط) هي إحدى الكتائب التابعة للجيش، لكنها مبنية في الأصل على أساس قبلي كون معظم منتسبيها من قبيلة "الفرجان" وهم أبناء عمومة للواء خليفة حفتر الذي يقود منذ أيار/مايو عملية الكرامة العسكرية لـ"تطهير بلاده من الإرهاب" حسبما قال. 

وقال شهود عيان إن الاشتباكات متواصلة في محيط محطة الخليج البخارية لتوليد الكهرباء، في منطقة القبيبة (30 كلم غرب سرت) وغربها بين كتيبة الجالط ومسلحون من قبيلة الفرجان من جهة، وميليشيات فجر ليبيا وأنصار الشريعة من جهة أخرى. 

في الأثناء، صدت وحدات الجيش المرابطة في "الهلال النفطي" هجوما عنيفا لميليشيات فجر ليبيا شنته على المنطقة من عدة محاور من بينها البحر والصحراء. وقال علي الحاسي المتحدث باسم غرفة عمليات الجيش في الهلال النفطي إن "قوات الجيش صدت اليوم هجوما على المنطقة حاولت من خلاله ميليشيات فجر ليبيا السيطرة على مرفأ السدرة النفطي".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق